محلل رياضي يتحدث لـ”العمق” عن تأهل الوداد أمام صاندونز والنهائي المثير

20 مايو 2023 - 05:17

وصف المحلل الرياضي، جمال اسطيفي تأهل الوداد الرياضي لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، مسار الوداد خلال السنوات الأخيرة متميز جدا أهله لأن يلعب المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي.

وأضاف اسطيفي في تصريح لجريدة "العمق"، "فريق الوداد يملك شخصية البطل والمباراة النهائية هي سيناريو للنسخة الماضية رغم أن هناك حظوظ كبيرة للوداد الرياضي من أجل الفوز بالنسخة الحالية".

وتابع المحلل الرياضي، "الغريب في الأمر أن الأهلي خسر المباراة في دور المجموعات وهو نفس الأمر بالنسبة للوداد الرياضي الذي خسر أمام شبيبة القبائل لكن النهائي سيلعب بين الوداد والأهلي من الأندية الكبيرة في إفريقيا".

تمكن نادي الوداد الرياضي من التأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بعد تعادله بنتيجة هدفين مقابل هدفين في إياب نصف نهائي المنافسة على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد أمام نادي ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي.

المباراة التي قادها الحكم السووداني محمود إسماعيل انتهى شوطها الأول بالتعادل دون أهداف وفي الشوط الثاني سجل نادي ماميلودي صاندونز في الدقيقة تيمبا زواني في الدقيقة 51 من اللقاء، فيما سجل هدف التعادل للوداد الرياضي أيوب العملود في الدقيقة 72 وتقدم من جديد نادي ماميلودي صاندونز عن طريق شالو ليلي في الدقيقة 79، فيما عدل النتيجة من جديد للوداد الرياضي اللاعب موتيبي مافالا بالخطأ في مرماه.

وسيواجه الوداد الرياضي في المباراة النهائية الأهلي المصري للمرة الثانية تواليا بعصبة الأبطال الإفريقية، بعدما تجاوز الأهلي المصري نادي الترجي التونسي ضمن نصف نهائي المنافسة.

الوداد الرياضي دخل المباراة بكل من يوسف المطيع، أمين أبو الفتح، أرسن زولا، أيوب العملود، يحيى عطية الله، يحيى جبران، رضا الجعدي، عبد الله حيمود، زهير المترجي، محمد أوناجم، بولي جونيور صامبو.

وكانت بعثة الوداد الرياضي وصلت الثلاثاء إلى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، بعد رحلة ماراثونية استغرقت 12 ساعة كاملة، تخللها توقف لساعة من الزمن في العاصمة الجابونية ليبرفيل.

وقامت بعثة فريق الوداد الرياضي بتغيير الطائرة التي أقلت الفريق من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

وشدت بعثة الوداد الرياضي الثلاقتء الماضي الرحال صوب جنوب إفريقيا تحسبا لمواجهة ماميلودي صاندونز برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وضمت لائحة الوداد الرياضي في حراسة المرمى: يوسف المطيع، طه موريد، يانيس حنين، وفي خط الدفاع: أرسين زولا، أيوب العملود، يحيى عطية الله، أيمن أبو الفتح، أمين فرحان، حمزة أيت علال، يحيى الندراني.

وتواجد ضمن لائحة الفريق المتجهة صوب جنوب إفريقيا العميد يحيى جبران، هشام باعوش، جلال الداودي، عبد الله حيمود، رضا الجعدي، أيمن الحسوني، مؤيد اللافي، وفي خط الهجوم: سيف الدين بوهرة، هشام بوسفيان، حميد أحداد، محمد أوناجم، سامبو جونيور، زهير المترجي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد

مودريتش يكرس عقدة الكروات ويلقي بإيطاليا إلى لائحة الانتظار واسبانيا بالعلامة الكاملة

إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032