بعد خسارة اللقب الإفريقي.. الوداد يحصل على مليوني دولار

12 يونيو 2023 - 08:00

ضمن فريق الوداد الرياضي الحصول على مليوني دولار بعد خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الأهلي المصري، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.

ويتم توزيع الجوائز المالية لدوري أبطال إفريقيا على جميع الفرق التي تلعب بالمجموعات، ويحصل كل فريق على مبلغ محدد بحسب الدور الذي ودع منه المسابقة، وصولاً للمباراة النهائية.

ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا على مبلغ 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار، ويتقاضى كل فريق خرج من الدور نصف النهائي 1.2 مليون دولار.

وفيما يخص حصة المتأهلين من دور المجموعات، يحصل كل فريق على 900 ألف دولار، ويتقاضى كل فريق حصل على المركز الثالث أو الرابع في مجموعته 700 ألف دولار.

وتعتبر بطولة دوري أبطال إفريقيا، المسابقة الأهم في القارة السمراء، ويتنافس عليها كبار الفرق في كل موسم، وخلال النسخ الأخيرة تم تغيير الوضع المالي للمسابقة لتصبح هدفاً لكل الفرق ليس على مستوى الإنجاز القاري فقط، ولكن لتحقيق العائد المادي كذلك.

وتوج الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه وعزز سيطرته على عرش الكرة الإفريقية كأكثر نادٍ توج باللقب.

وتعادل الأهلي مع الوداد الرياضي، بنتيجة 1/1، في إياب نهائي البطولة القارية على ملعب محمد الخامس، بعدما فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة 1/2، ليحسم اللقب بفضل قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض التي يعتمدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي