آخرها بنعبيد. الجيش الملكي يحسم 5 صفقات قبل انطلاق الميركاتو الصيفي

27 يونيو 2023 - 12:30

لم ينتظر فريق الجيش الملكي إلى غاية الانطلاق الرسمي لفترة الانتقالات الصيفية ليدشن صفقاته الصيفية تعزيزا للفريق العسكري استعدادا للموسم المقبل، خاصة أنه سيشارك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات.

واستهل "العساكر" صفقاته الصيفية بضم أيوب الخياطي حارس اتحاد تواركة في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده مع ناديه، حيث وقع لغاية صيف 2026.

ومن فريق اتحاد تواركة أيضا، ضم الجيش الملكي صانع الألعاب أمين زحزوح، وذلك في صفقة إنتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه، موقعا عقدا يربطه بالفريق العسكري لموسمين مع إمكانية إضافة الموسم الثالث.

كما وقع الظهير الأيمن السابق لنادي الدفاع الحسني الجديدي، طيب بوخريص، عقدا لموسمين مع إمكانية إضافة الموسم الثالث في صفقة إنتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق، إضافة للتوقيع مع الظهير الأيسر السابق في أولمبيك أسفي، منصف العامري، في صفقة انتقال حر.

كما حسم الفريق العسكري صفقة حارس الفتح الرياضي، مهدي بن عبيد، حيث  وقع على عقد لغاية صيف 2026 في صفقة انتقال حر، مقابل، علما أن بنعبيد رفض عرضيين لإدارة الفريق قبل أن تستجيب هذه الأخيرة لمطالب حارس المنتخب المغربي.

إلى ذلك، تخلى الجيش الملكي عن خدمات كل من جوزيف غيدي غنادو، محمد باعيو وزكرياء فاتي، بعد انتهاء عقودهم مع الفريق العسكري بانتهاء الموسم الحالي.

يشار إلى أن بطل المغرب بدأ بحثه عن مدرب جديد، خاصة بعدما أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين الإطار الوطني الحسين عموتة مدربا جديداً للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وكان الحسين عموتة خاض تجربة قصيرة رفقة نادي الجيش الملكي لكرة القدم كمشرف عام على النادي بمساعدة مصطفى الخلفي، قبل أن يتوج رفقة الفريق العسكري بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه والأولى منذ 15 سنة.

وكان ينتظر الجمهور العسكري أن يتم تعيين عموتة كمدرب جديد للجيش الملكي خلفا للمدرب المؤقت عزيز الصمدي، خاصة أن القانون لم يكن يسمح لعموتة بالجلوس على مقاعد الاحتياط بعد تدريبه للوداد بداية الموسم، غير أن الإطار الوطني اختار خوض تجربة جديدة رفقة المنتخب الأردني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد