تعزيزات أمنية مشددة تسبق نهائي أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بين مصر والمغرب

08 يوليو 2023 - 04:38

يحتضن مساء اليوم المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره ومصر.

وبالموازاة مع التحضيرات اللجوستيكية للاتحاد الإفريقي وإدارة المركب الرياضي يحظى اللقاء بتحضيرات أمنية مكثفة في كل مداخل وشوارع مدينة الرباط، بالإضافة الى جنبات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله".

وعاينت جريدة "العمق" حضور مكثف لرجال الأمن والقوات المساعدة لتأمين مرور المباراة في أجواء رياضية وتجنب كل سلوك مخالف وبعيد عن الرياضة والممارسة الرياضية.

من جهته قرر مجلس جماعة الرباط، منع السير والجولان على جميع وسائل النقل غدا السبت 8 يوليوز الجاري، بمحيط المركب الرياضي مولاي عبد الله، وذلك بمناسبة احتضانه لمباراة نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة في كرة القدم بين الفريق الوطني المغربي ونظيره المصري.

ووفق المادة الأولى من القرار المؤقت لجماعة الرباط، الصادر بتاريخ 6 يوليوز الجاري، فإن منع السير والجولان على جميع وسائل النقل سينطلق ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية الساعة الحادية عشر والنصف ليلا وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 بالمقطع الممتد من محول بني مطاع إلى محول الطريق السيار الرباط – الدار البيضاء بالنسبة للسيارات المتوجهة من الرباط إلى تمارة في الاتجاهين.

واستثنى القرار، في مادته الثانية، السيارات القادمة من الرباط والمتوجهة للمرآب الشمالي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله الأبواب من 2 إلى 15 شريطة التوفر على تذاكر المباريات، وأيضا السيارات القادمة من تمارة والمتوجهة للمرآب الجنوبي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله الأبواب من 16 إلى 24 شريطة التوفر على تذاكر المباريات.

كما يستثنى من هذا القرار الذي اطلعت عليه “العمق”، الحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية الرباط، والحافلات الناقلة للجمهور والمتوجهة للمركب الرياضي مولاي عبد الله.

ونصت المادة الثالث على أنه يشرع في تنفيذ هذا القرار ابتداء من تاريخ توقيعه، في حين نصت المادة الرابعة على أنه يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل كل من خالف مقتضيات هذا القرار.

وأسندت رئيس جماعة الرباط تنفيذ هذا القرار إلى مصالح الأمن الوطني والسلطات المحلية وقسم الأشغال والنقل والشؤون التنقية كل حسب اختصاصاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم