الزلزولي هداف البطولة.. “الكاف” يكشف الجوائز الفردية لكأس إفريقيا أقل من 23 سنة

09 يوليو 2023 - 12:08

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الجوائز الفردية لبطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي اختتمت منافساتها، مساء السبت، بتتويج المنتخب الوطني المغربي بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج حارس المنتخب المصري حمزة علاء حسين بجائزة أحسن حارس في البطولة، فيما منحت اللجنة المنظمة للبطولة النجم عبد الصمد الزلزولي جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة، بينما توج ابراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب في البطولة فيما منح الاتحاد الإفريقي جائزة اللعب النظيف للروح الرياضية للمنتخب الغاني.

وجاء تتويج الزلزولي بجائزة هداف البطولة بعد تسجيله 3 أهداف مناصفة مع زميله يانيس بكراوي واللاعب الغاني إيمانويل يابواه، بينما توج المصري حمزة علاء بجائزة أفضل حارس في البطولة بعد استقباله لهدفين فقط.

وتوج المنتخب الوطني المغربي بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره المصري، بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية، من المسابقة التي استضافتها المغرب، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وكان المنتخب الوطني المغربي ونظيره المصري ضمنا مكانهما في دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة بباريس سنة 2024، كما ضمن المنتخب المالي أيضا مكانه بالألعاب الأولمبية باحتلاله المركز الثالث في المنافسة.

وبلغ المنتخب المغربي النهائي بفوزه على منتخب مالي بالضربات الترجيحية 4-3 (2-2 بعد الوقت الإضافي)، الثلاثاء الماضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما تأهل المصريون على حساب غينيا (1-0) في طنجة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية