ذهبيتان وفضية حصيلة مشاركة موفقة للمنتخب المغربي للدراجات في دورة الجزائر

16 يوليو 2023 - 02:00

تألق المنتخب المغربي للدراجات في الدورة ال15 للألعاب الرياضية العربية، التي أقيمت بالجزائر خلال الفترة  ما بين 05 يوليوز و15 منه، حيث غنم عن جدارة واستحقاق ميداليتين من المعدن النفيس وثالثة من الفضة ورفع العلم الوطني عاليا ليصدح النشيد الوطني مرتين في سماء ولاية تيبازة التي احتضنت منافسات " الأميرة الصغيرة".

كانت البداية جد موفقة، الأحد المنصرم ، بتتويج الرباعي المغربي، المشكل من الدراجين أشرف الدغمي ، المصنف رابعا على الصعيد الإفريقي( أفريكا تور) ومحسن الكورجي ، الفائز مؤخرا بطواف الكاميرون، وعادل العرباوي  وأسامة خافي، بذهبية
السباق ضد الساعة حسب الفرق.

وقطع الفريق الوطني المغربي مسافة السباق ، الذي جرى في مدار مغلق( 5ر58 كلم) في زمن قدره 1 س 17 د و59 ث ، متقدما بفارق مريح على المنتخبين الجزائري (1س و 20 د و8 ث ) والإماراتي ( 1 س و 28 د و 9 ث)، بينما حل المنتخب السعودي رابعا ( 1 س و 30 د و 46 ث ).

وكان البطل المغربي، محسن الكورجي، على موعد، يوم الثلاثاء الماضي، مع منصة التتويج بإحرازه الميدالية الذهبية لسباق ضد الساعة فردي، ليعزز  بذلك الرصيد المغربي من الذهب في هذه التظاهرة الرياضية العربية.

وقطع الكورجي مسافة السباق ( 5ر29 كلم) في زمن قدره 41 د و27 ث و 41 جزء المائة ، متقدما على الإماراتين أحمد مدن ( 42 د و 22 ث و 29/ 100) وأحمد ناصر ( 42 د و 26 ث و98 / 100).

وفي ثالث ظهور له، اليوم الجمعة، فاز المنتخب المغربي بفضية السباق على الطريق حسب الفرق، حيث حل الرباعي أشرف الدغمي( الخامس) وأسامة خافي ( الثامن) ومحسن الكوراجي ( التاسع)  وعادل العرباوي (العاشر ) ضمن العشرة الأوائل ، قاطعين مسافة السباق ، التي تم تقليصها في آخر لحظة من 145 كلم إلى 120 كلم ، في زمن قدره 2 س و56د و 22 ث، وهو نفس التوقيت الذي سجله صاحب الصدارة، الجزائري حمزة ياسين.
وقاد الفريق الوطني في دورة الألعاب العربية بالجزائر ، بطل سباق الدراجات الأسبق، الإطار الوطني عبد العاطي سعدون، بمساعدة الميكانيكي عثمان معتوكي، والمدلك يونس آيت عبلا.

وشاركت في منافسات سباق الدراجات بالدورة العربية منتخبات البلد المضيف (الجزائر )والمغرب والبحرين والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وسوريا وتونس والكويت.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات