مشاركة متميزة للملاكمة المغربية بالألعاب العربية بالجزائر

17 يوليو 2023 - 11:30

حققت النخبة الوطنية لرياضة الملاكمة رجال الرتبة الثالثة والسيدات الرتبة الثانية بمجموع 13 ميدالية موزعة على 4 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات بدورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها 15 بالجزائر.

وحقق هذا الإنجاز المتميز  الأبطال المغاربة رجال وسيدات متحلين بالشجاعة والقتالية وبالروح الوطنية والإصرار على عزف النشيد الوطني المغربي بقاعة بن عكنون بوهران الجزائرية برسائل عديدة ودلالات عميقة.

وسطع نجم الملاكمة المغربية رجال بالجارة الجزائر بتتويج البطل عزوي عماد بذهبية وزن 54 كيلوغراما بعد الإطاحة بصاحب فضية بطولة العالم 2013، وبرونزية بطولة العالم قطر 2015 الجزائري محمد فليسي وتتويج البطل سليمان السمغولي بذهبية وزن 57 كيلوغراما، وفضية البطل زين العابدين أمروغ عن وزن 71 كيلوغراما، وفضية البطل عبد الحق ندير عن 63.5 ونصف كيلوغراما.

كما توج بالفضية البطل حمزة السعيدي عن وزن 48كيلوغراما وبرونزية كل من سعيد مرتجي وزن 51كيلوغراما ومحمد حموت وزن 60كيلوغراما وأسامة ربيعي وزن 67كيلوغراما ليتوج الفريق الوطني المغربي رجال بالمركز الثالث حسب المنتخبات المشاركة.

في هذا السياق، تمكن العنصر النسوي المغربي سيدات من التألق، والإبداع فوق بساط حلبة قاعة بن عكنون حيث تمكن من الظفر بنتيجة إيجابية إلى حد كبير، أكدن من خلالها عن علو كعبهن وأحقيتهن بوزن كبير في تمثيل القفاز المغربي أحسن تمثيل، وذلك بضفرهن بواسطة كل من البطلة وداد برطال بذهبية وزن 54كيلوغراما، وذهبية مواطنتها سعيدة لحميدي وزن 75 كيلوغراما في أول مشاركة لها بمعية العناصر الوطنية سيدات، وفضية البطلة ياسمين متقي عن وزن 48 كلغ ،وفضية أميمة بلحبيب وزن 66 كيلوغراما ،وبرونزية البطلة رباب شضار عن وزن 50 كيلوغراما ليتم تتويج سيدات القفاز الوطني المغربي بالرتبة الثانية .

تجدر الإشارة، إلى أن مشاركة الفريق الوطني رجال ،وسيدات بالبطولة الرياضية العربية بالجزائر تعتبر محطة رئيسية إعدادية للفريق الوطني المغربي رجال، وسيدات لبطولة إفريقيا بيوندي الكاميرون 2023 المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة مابين 25 يوليوز الجاري إلى حدود 6 غشت المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان