يطالبون برحيل مكتب الضور.. أنصار حسنية أكادير يخرجون للاحتجاج بالشارع العام

28 يوليو 2023 - 02:00

نفذ المئات من أنصار فريق حسنية أكادير مساء اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام كل من القصر البلدي و مقر ولاية جهة سوس ماسة، للمطالبة باستقالة المكتب المسير لغزالة سوس برئاسة أمين ضور.

وجاء خروج أنصار الحسنية المنضوين تحت لواء فصيل “أولتراس امازيغن” بعد انقضاء المهلة التي حددوها لمكتب ضور من أجل تقديم استقالته الجماعية من تسيير شؤون النادي السوسي، ورفعوا شعارات من قبيل “ نحن الضوضاء في رؤوسكم، نحن المنادون برحيلكم”... “البطاح بالشفوي والضور الجيب الخاوي”.

وسبق لفصيل إمازيغن المناصر لنادي حسنية أكادير، وأن عبر في بلاغه يوم الجمعة 14 من يوليوز الحالي، عن رفضه المطلق لاِستمرار الأسماء الحالية في تدبير شؤون الحسنية الإتحاد الرياضي، مؤكدا أن رحيلهم ضرورة قصوى و غاية ملحة في حدود عشرة أيام.

ومما جاء في بلاغ إيمازيغن: “انتهى موسم النكسة هذا، الذي علم فيه الجمهور السوسي في آخر المطاف إلى معرفة مدى وزن القلم الحقيقي إن كان بيد شخص فاسد يخفي مالا يظهر، بداية الأمر كان في جمع عام غابت فيه الديمقراطية فاختلت موازين الحسنية، تزوير و تدليس كانا عنوان تلك المهزلة بقيادة اللجنة المؤقتة التي لم تتذخر جهدا في محاولة إقبار النادي”.

وأضاف ذات البلاغ:”صعود شائب لمكتب اللاشرعيين كان بداية لتنفيذ مخطط "الحسنية لي بغاو" بشكل يدعو للسخرية والبلاهة، بداية بخلق القلاقل و الدسائس للمعارضين حتى ينفردوا بمصالحهم دون حسيب ولا رقيب، حيث اِستعانوا بأعتى أعلام الفساد في شخص الكاتبة المنبوذة والمحامي المكروه، ثم ببلاغات مستفزة يستحي طفل في المستوى الأول بصياغة مثلها، توسيع الفجوة الاقتصادية التي يمر بها النادي بعدما قطعا وعدا بتدبير الأمور من موارده الخاصة لتتحول فيما بعد إلى سياسة "الصينية والجقير" عندما فشل في إستقطاب مستشهرين جدد و زاد الطين بلة عندما فقد ثقة المستشهر “الرسمي الذي لم يتخلف غيثه ولو لمرة عن الحسنية الإتحاد الرياضي".

وأكد فصيل إمازيغن في رسالتهم للمؤسسات المؤثرة في محيط النادي، أنه "يرفض كل الرفض اِستمرار الأسماء الحالية في تدبير شؤون الحسنية الإتحاد الرياضي و رحيلهم ضرورة قصوى و غاية ملحة، في حدود عشرة أيام، مشيرا أنه سينتضر حل هذا المكتب الذي وصفه بغير الشرعي مع إقامة جمع عام إستثنائي أساسه احترام القانون وتطبيق الديمقراطيةفي جو من الوضوح والشفافية، مشيرا أن كتائب المجموعة على أهبة الإستعداد للنزول إلى شوارع المدينة احتجاجا على الوضع المزري لناديهم في ظل بسط من وصفهم بـ الطغاة و المفسدين أياديهم على غزالة سوس" .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان