ريال مدريد ينتظر “المكالمة الأولى” لحسم صفقة مبابي

28 يوليو 2023 - 08:00

يقترب ريال مدريد الإسباني خطوة تلو الأخرى من التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وبعدما حسم اللاعب الفرنسي قراره برفض الانتقال إلى الدوري السعودي رغم "العرض التاريخي" الذي تلقاه من نادي الهلال، بات على الفريق الإسباني التحرك رسمياً لحسم أكثر صفقات الموسم إثارة.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الجمعة، أن فايزة العماري وكيلة مبابي أبلغت مسؤولي ريال مدريد أن باريس سان جيرمان يريد الحصول على مبلغ يقترب من 250 مليون يورو للسماح برحيل نجمه الشاب.

وقالت الصحيفة إن ريال مدريد يتطلع لتخفيض هذا المبلغ الضخم بالنظر إلى أن مبابي يتبقى في عقده مع الفريق الباريسي عام واحد، وهو أمر لن يكون سهلاً في ظل تمسك ناصر الخليفي بتحقيق أقصى استفادة مالية من الصفقة.

يرغب ريال مدريد في حسم الصفقة لكنّه حتى الآن لم يتحرك رسمياً ويتقدم بعرض لإدارة سان جيرمان. والسبب، وفقاً لـ"ماركا" هو توتر العلاقة بين إدارة النادي وبين ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان الذي تجاهل العروض الثلاثة التي تقدم بها الريال لضم مبابي صيف 2021.

وتؤمن إدارة ريال مدريد أن الوقت في صالحها لذلك لن تتعجل في اقتحام المفاوضات بشكل رسمي، وستكتفي حالياً باتصالاتها مع المقربين من مبابي.

وإذا لم تُحسم الصفقة قبل 31 أغسطس المقبل، سيستمر كيليان في صفوف سان جيرمان حتى نهاية الموسم المقبل ووقتها يحق له الانتقال مجاناً إلى ريال مدريد.

وينتظر مسؤولو ريال مدريد "المكالمة الأولى" من إدارة سان جيرمان أو من فايزة العماري والدة مبابي لتخطر النادي الإسباني أنه حان وقت التفاوض الرسمي.

الرقم المتوقع لحسم الصفقة، وفقاً لماركا ولتقارير متعددة، يتراوح بين 225 و230 مليون يورو، وإذا نجح الخليفي في بيع اللاعب بهذا المبلغ سيكون الأغلى في تاريخ اللعبة متفوقاً على زميله في باريس سان جيرمان نيمار، الذي انضم للفريق قبل 6 مواسم قادماً من برشلونة مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وسيكون الخليفي مجبراً على دفع جزء من قيمة الصفقة لمبابي تعويضاً له عن الموسم الأخير مع النادي الذي كان سيتقاضى خلاله راتباً ضخماً يُقدر بـ192 مليون يورو.

وأشارت "ماركا" أن مبابي إذا انتقل إلى ريال مدريد هذا الصيف فلن يمنحه "مكافأة التوقيع التي اتفق عليها الطرفان من قبل، والمُقدرة بـ80 مليون يورو" ما يعني أن اللاعب الفرنسي سيكون مطالباً بالتضحية هو الآخر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اللاعبون الإسبان يكتسحون التشكيلة المثالية لـ”يورو 2024″

ريال بيتيس يطرح تذاكر مواجهة الرجاء الودية

بعد عروض الأندية المغربية.. الغموض يلف مستقبل سليم رفقة الأهلي المصري