نهيلة بنزينة تدخل تاريخ كرة القدم كأول “محجبة” تشارك في مونديال السيدات

30 يوليو 2023 - 12:30

أصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم في التاريخ تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات، وهي ترتدي الحجاب، وذلك عقب مشاركتها في مباراة لبؤات الأطلس اليوم الأحد أمام كوريا الجنوبية في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

ولم تشارك بنزينة في مباراة المغرب الأولى بالمحفل العالمي، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني بسداسية نظيفة، قبل أن تسارك في مباراة اليوم، التي فاز بها المنتخب المغربي بهدف صفر، علما بأن المنتخب المغربي يخوض المونديال للمرة الأولى في التاريخ كما أنه أول منتخب عربي يتأهل للمونديال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد احتفى بهذه السابقة حيث غرد على حسابه عبر "تويتر": "نهيلة بنزينة تصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وقال "الفيفا" في حسابه على "تويتر"، رفقة صورة النجمة المغربية، إن "نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ألغى الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014 بعد دعوة نشطاء ورياضيين ومسؤولين حكوميين وكرويين إلى ذلك.

وتلعب نهيلة بنزينة في صفوف نادي الجيش الملكي، وسبق أن شاركت في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

وحقق المنتخب المغربي النسوي انتصارا تاريخيا على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين صباح الأحد، على أرضية ملعب هيندمارش بأديلايد بأستراليا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول من نوعه في تاريخ المنتخب المغربي والمنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم، كما أن هدف ابتسام جرايدي هو الأول أيضا في تاريخ المغرب والعرب.

ودخلت “لبؤات الأطلس” نهائيات كأس العالم وهدفهن السير على خطى المنتخب الوطني المغربي، وإظهار قدراتهن لتأكيد تطور كرة القدم النسوية بالمغرب، وبالتالي تشريف الكرة المغربية في أول مشاركة في المونديال.

ويبقى طموح لاعبات المنتخب الوطني في هذه البطولة هو تجاوز دور المجموعات والتأهل لثمن نهائي الكأس، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة القدم النسوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس