ما جديد صفقة انضمام سفيان أمرابط إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ؟

30 يوليو 2023 - 05:00

بين باحث عن الرحيل وراغب في الحصول على أفضل عرض للانتقال، يتواصل مسلسل الدولي المغربي، سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي هذا الصدد، أفاد الصحافي المتخصّص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، بأن مانشستر يونايتد يسعى لبدء المفاوضات مع المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، بعد استكماله صفقة المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند من أتالانتا.

وحسب رومانو قإن "خطة مانشستر يونايتد كانت دائماً واضحة وأن الأولوية لراسموس هويلوند ثم بدء المفاوضات بشأن أمرابط"، مشددا على "عدم وجود أي عرض رسمي شفهي لفيورنتينا حتى الآن، مذكرا بأن هذا الأمر يجب أن يحصل بعد حسم صفقة هويلوند"، وفق تخطيط إدارة الشياطين الحمر.

وأكد رومانو أن أمرابط "يرغب في الانتقال" إلى مانشستر يونايتد و"مطّلع على خطط" النادي، غير أنه يواجه من جهة تعنث فريق الإيطالي في بيعه بسبب المطالب المالية العالية للتخلي عنه.

وكان تقارير إعلامية أفادت أن مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب بشكل كبير من حسم صفقة ضم الدولي المغربي، سفيان أمرابط، من فيورنتينا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب التقارير ذاتها فإن مانشستر يونايتد اتخذ “خطوات مهمة” في سعيه وراء سفيان أمرابط، ومن المتوقع الآن أن ينتقل لاعب خط وسط فيورنتينا إلى أولد ترافورد هذا الصيف، مشبرة إلى أن مدرب الشياطين الحمر، إريك تين هاج، مصمم على ضم لاعب خط وسط دفاعي هذا الصيف، مع توقع رحيل فريد على نطاق واسع، في حين أن هناك أيضا حالة من عدم اليقين تحيط بمستقبل سكوت مكتوميناي.

ونفى الصحافي الإيطالي الشهير “فابريزيو رومانو” تلك الأنباء بصورة كاملة، مشيراً إلى عدم وجود أي عرض رسمي من جانب مانشستر يونايتد، أو حتى مُجرد حديث شفهي من أحد مسؤولي النادي مع سفيان أمرابط أو إدارة فيورنتينا الإيطالي.

وقال رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “اسم سفيان أمرابط ارتبط بمانشستر يونايتد حسب تقارير صحفية في يونيو الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم تظهر أخبار جديدة حول اقتراب انضمام اللاعب للنادي”.

وأضاف: “لا يوجد عرض رسمي، لم يرسل مانشستر يونايتد أي شيء إلى فيورنتينا، والاتفاق ليس قريباً هذا الأسبوع، كل التركيز الحالي ينصب حول ضم مهاجم جديد، هذه هي أولوية النادي، كما نؤكد من جديد رحيل فريد، وبعد رحيله سيتم التحدث مع لاعب وسط بديل”.

وسبق لموقع “جول” في نسخته البريطانية أن تداول خبرا حول تغيير النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط لوجهته من إسبانيا إلى إنجلترا، حيث كان على وشك التوقيع لنادي أتلتيكو مدريد خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن سفيان أمرابط بات على بُعد خطوة واحدة من اتمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد، في مفاجأة غير متوقعة للجمهور.

كما أكد الإيطالي ألفريدو بيدولا، أن “الاتصالات نشطة بشكل متزايد” بين الطرفين، حيث وافق أمرابط على الانتقال إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة