مغامرة لبؤات الأطلس بالمونديال تنتهي في ثمن النهائي على يد فرنسا

08 أغسطس 2023 - 01:53

انتهت مغامرة المنتخب المغربي النسوي في نهائيات كأس العالم من دور ربع النهائي عقب هزيمته أمام نظيره الفرنسي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين، اليوم الثلاثاء، لحساب ثمن نهائي المونديال المقام بكل من أستراليا ونيوزلندا.

وسيطرت الفرنسيات طولا وعرضا على الشوط الأول من اللقاء لتنجحن في التوقيع على ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كل من "كاديدياتو دياني" و"كنزة دالي" وأوجيني لوسومر" عند الدقائق 15 و20 و23 على التوالي، وسط عقم هجومي وضعف دفاعي من لبؤات الأطلس.

وتواصلت الهيمنة الفرنسية خلال مجريات الجولة الثانية لتعود "لوسومر" لإضافة الهدف الرابع عند الدقيقة 71، دون أن تنجح سيدات المغرب في خلق أي فرصة هجومية محققة، لتنتهي مغامرة لبؤات الأطلس بالمونديال عند الدور ثمن نهائي كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز.

وأكملت فرنسا عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم عقب تأهل كل من اليابان، وإسبانيا، والسويد، وإنجلترا، وهولندا، وأستراليا وكولومبيا، علما أن المنتخب الفرنسي سيواجه في الدور المقبل مستضيف الدورة، المنتخب الأسترالي، السبت المقبل.

وأظهر المنتخب الفرنسي النسوي مستوى كبير في مونديال السيدات وخاصة خلال المباراتين الأخيرتين أمام بنما والبرازيل في دور المجموعات.

وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكمة الأمريكية توري بينسو بقيادة المباراة كحكمة ساحة، بمساعدة مواطنتها بروك مايو كحكمة مساعدة أولى، وميجينسا رينشس من دولة السورينام ستكوم حكمة مساعدة ثانية، أما الحكمة الرابعة فهي الاسترالية أنا ماري كيكلي.

وكان المنتخب المغربي النسوي استهل مشواره في مونديال السيدات بهزيمة كبيرة على يد منتخب ألمانيا بستة أهداف دون رد، قبل أن ينجح المغرب في الفوز على كوريا الجنوبية بهدف دون رد ثم على كولومبيا بنفس النتيجة، ليحسم تأهله إلى ثمن النهائي مستفيدا من تعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي