بعد إصابة كورتوا الخطيرة.. هل يتعاقد ريال مدريد مع ياسين بونو؟

10 أغسطس 2023 - 05:00

تعرض البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، لإصابة قوية خلال مشاركته في تدريبات فريقه صباح اليوم الخميس، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

وأوضح "الميرينغي" أن الحارس البلجيكي قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي، لينقل مباشرة للمستشفى بسبب خطورة الإصابة وذلك لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة، حيث سيجري عملية جراحية ما يعني غيابه عن الميادين لمدة طويلة لنهاية الموسم المقبل 2023/2024.

إلى ذلك، أكد الصحافي المتخصص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن ريال مدريد بدأ إجراءات البحث عن حارس بديل لكورتوا المصاب، وذلك للتعاقد معه قبل غلق الميركاتو الصيفي نهاية الشهر الجاري.

كما استعرضت وسائل إعلام إسبانية مجموعة من ابحراس ابمرشحين لخلافته، من بينهم الإسباني دافيد دي خيا الذي أصبح حرا بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد ، ومواطنه كيبا حارس تشيلسي، إلى جانب الدولي المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الذي بدوره منفتح على مغادره فريقه هذا الصيف.

وسعى نادي ريال مدريد الإسباني، في وقت شابق، للتعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، في اقرير شابق لها، أن ريال مدريد خطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية، مضيفة أن “الميرينيغي” يرغب في التخلص من حارسه الاحتياطي أندري لونين، مع التعاقد مع حارس مميز لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على مركز أساسي في الفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ريال مدريد يرغب في استغلال حاجة الفريق الأندلسي لبيع لاعبين وإصلاح الميزانية، غير أن إشبيلية لا تريد التخلص، حسب الشبكة ذاتها، من الحارس المغربي بأقل من 20 مليون يورو، غير أن الفريق الملكي لن يوافق على دفع هذا الرقم من أجل حارس بديل.

وانتقل بونو للاحتراف في إسبانيا حيث التحق بأتلتيكو مدريد الذي أعاره لريال سرقسطة ثم التحق بنادي جيرونا في الدرجة الثانية، وأعير ليلعب مع إشبيلية حيث كان الحارس الثالث في البداية ثم الثاني قبل أن ينال الرسمية رفقة الفريق الأندلسي.

وحقق بونو رقما قياسيا في الدوري الإسباني في فبراير 2021 ببلوغه 528 دقيقة بدون أن تهتز شباكه، كما استمر تألق بونو ونال جائزة زامورا لأفضل حارس مرمى بالدوري الإسباني بعد منافسة مع البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وأصبح ياسين بونو أول حارس مرمى عربي ينتزع هذا الاستحقاق وثاني حارس إفريقي يحظى بهذا التتويج بعد الكاميروني جاك سونغو، الذي ظفر بهذا اللقب خلال موسم 1996-1997 مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن نادي إشبيلية الإسباني رفض عرضا جديدا من فريق بايرن ميونيخ الألماني لضم الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن النادي البافاري رفع عرضه إلى 16 مليون يورو، من أجل ضم ياسين بونو، لكن إشبيلية رفض التخلي عن حارسه المغربي، مشيرة إلى أن النادي الإسباني يشترط ما لا يقل عن 20 مليون يورو، للموافقة على إنتقال ياسين بونو إلى بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي

رسميا.. حمد الله خارج قائمة الاتحاد السعودي الموسم المقبل