إنفانتينو يعلن ترشحه رسمياً لولاية ثالثة.. “والفيفا” يعتمد العربية كلغة رسمية

31 مارس 2022 - 12:30

أعلن، السويسري جاني إنفانتينو، ترشحه رسميا لولاية ثالثة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك مع نهاية كونغرس "الفيفا" الثاني والسبعين الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان انفانتينو، ذو 52 عاماً، قد انتخب رئيساً "للفيفا" في فبراير عام 2016، وأعيد انتخابه بالتزكية لولاية جديدة من أربعة أعوام في 2019، علما أن الانتخابات المقبلة ستجرى مطلع عام 2023 على هامش كونغرس "الفيفا" المقبل في موعد يحدد لاحقاً.

وخلال الاجتماع ذاته، قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعليق عضوية كل من الاتحاد الكيني واتحاد زيمبابوي والاتحاد الباكستاني، حيث أقرّ أعضاء "كونغرس الفيفا" بعد تصويت الغالبية تعليق عضوية الاتحادات المذكورة لأسباب مختلفة أبرزها التدخل الحكومي في عملها.

من جهة ثانية، قال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنّ منظمة "الفيفا" لم تقترح إقامة كأس العالم كل سنتين وإنما قامت بإجراء دراسة لمعرفة إيجابيات وسلبيات هذه الفكرة.

وأوضح إنفانتينو، خلال كلمة له في كونغرس الفيفا، أنّ هناك المزيد من المشاورات بشأن هذه الفكرة تتعلق بالأندية المحترفة واللاعبين والعديد من الأطراف.

وأشار إنفانتينو إلى أنّ الدراسة أخذت بعين الاعتبار وضعية الكثير من المنتخبات التي ستتعزز فرصها في التواجد بنهائيات كأس العالم في حال تمّت إقامته كل سنتين، وفيما يتعلق بكرة القدم النسائية قال رئيس الاتحاد الدولي: "استثمرنا مليار دولار في كرة القدم النسائية".

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، على مقترح رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو بشأن اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في "الفيفا".

وتم التصويت على مقترح اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في "الفيفا" بالإجماع، علما أن جاني إنفانتينو كان قد اقترح اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في "الفيفا"، في شهر دجنبر الماضي خلال حضوره فعاليات البطولة العربية للمنتخبات والتي أقيمت في الدوحة.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يعتمد حاليًا 4 لغات كلغات رسمية وهي، الإنجليزية والفرنسية والإسبانية الألمانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي