تشافي يقترب من تمديد عقده مع برشلونة حتى 2025

13 سبتمبر 2023 - 11:00

اقترب المدرب الإسباني لفريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، من التوقيع على عقد جديد يبقيه مدربا للفريق الكاتالوني حتى صيف 2025.

وينتهي العقد الحالي بنهاية الموسم الحالي، وتنوي إدارة برشلونة تمديد العقد لموسم جديد، ما يجعل تشافي يتجاوز مدة تدريب المدرب الأسبق لويس إنريكي، التي امتدت لثلاثة مواسم، إذ يتولى تشافي تدريب الفريق منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، وفي حال إكمال تعاقده حتى صيف 2025 فسيكون قد اقترب من الأربعة مواسم في قيادة الفريق.

وسبق للمدرب إنريكي، المدير الفني الحالي لفريق باريس سان جيرمان، أن قاد النادي الكاتالوني لثلاثة مواسم بين عامي 2014 و2017، فيما يتجاوزه بيب غوارديولا بأربعة مواسم كاملة بين صيفي عامي 2008 و2012.

ويتصدر الهولندي الراحل يوهان كرويف ترتيب المديرين الفنيين الأطول بقاء في برشلونة بثمانية مواسم، فيما يتصدر الهولندي الآخر فرنك ريكارد ترتيب المدربين في القرن الحادي والعشرين بخمسة مواسم بين عامي 2003 و2008.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إنه كان من المتوقع أن يمتد العقد الجديد لتشافي حتى نهاية موسم 2026، موعد نهاية الدورة الانتخابية الحالية للرئيس خوان لابورتا، إلا أن الطرفين فضلا أن تكون مدة التعاقد حتى 2025.

وقاد تشافي البارسا في 94 مباراة حتى الآن في كل المسابقات، واستهل ألقابه خلال قيادته الفنية للفريق الموسم الماضي بإحراز لقبي كأس السوبر الإسبانية في السعودية، ومن ثم لقب الدوري الإسباني «لا ليغا».

إلا أن تعثر الفريق أوروبياً ما زال يؤرق جماهيره، حيث ودع الفريق مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين من دور المجموعات، فيما لم يستطع حتى إكمال مسيرته في الدوري الأوروبي بالخسارة مرة أمام آينتراخت فرنكفورت الألماني، ومرة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويأمل تشافي أن يكلل تعاقده بمشاركة تاريخية في بطولة كأس العالم للأندية الموسعة، والتي ستقام لأول مرة في السعودية في صيف 2025، وهو ما لن يتحقق إلا لو فاز البارسا بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي أو المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي