رسميا.. بونو في القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى لسنة 2023 

14 سبتمبر 2023 - 03:45

أعلن الاتحاد الدولي لكرة الدم اختيار الدولي المغربي ياسين بونو، ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2023.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كلا من ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، وأندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.

جدير بالذكر أن ياسين بونو انضم للهلال السعودي عقد يمتد لثلاثة مواسم رياضية، وذلك حتى عام 2026، في صفقة كلفت إدارة الفريق السعودي حوالي 22 مليون يورو، مع حصول بونو على أجر سنوي يقدر بـ15 مليون يورو.

وخاض بونو 319 مباراة في مشواره مع الأندية، وخرج بشباك نظيفة في 114 منها، وسكن مرماه 365 هدفا.

وانتقل بونو للاحتراف في إسبانيا حيث التحق بأتلتيكو مدريد الذي أعاره لريال سرقسطة ثم التحق بنادي جيرونا في الدرجة الثانية، وأعير ليلعب مع إشبيلية حيث كان الحارس الثالث في البداية ثم الثاني قبل أن ينال الرسمية رفقة الفريق الأندلسي.

يشار إلى أنه يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة البالون دور، بواقع 7 مرات، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 5 مرات، علما أن الإعلان عن المتوجين سيكون في حفل تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" في 30 أكتوبر المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا

يورو 2024.. قمة نارية بين فرنسا وهولندا