كان على خلاف مع أوناحي..رحيل مدرب مارسيليا بعد تهديدات الأولتراس

20 سبتمبر 2023 - 02:00

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن المدرب الإسباني، مارسيلينيو، قرر التخلي بشكل نهائي عن تدريب مارسيليا الفرنسي، وذلك بعد اجتماع عقده مع روابط المشجعين.

وحسب ما أوردته "مونت كارلو" عبر موقعها الإلكتروني، فإن مارسيلينو ذهب إلى مقر نادي الجنوب الفرنسي في وقت مبكر وأخبر اللاعبين بعدم استمراره في منصبه، مضيفة أن المدرب لم يصعد إلى الحافلة التي أقلت الفريق إلى المطار قبل السفر إلى هولندا لمواجهة أياكس أمستردام في الدوري الأوروبي، غدا الخميس.

ووفق المصدر ذاته فإن المدرب الإسباني شعر بصدمة كبيرة بعد الاجتماع مع المشجعين دفعته لاتخاذ قرار الرحيل، علما أن مارسيلينيو تولى منصبه مطلع الموسم وقاد الفريق في 7 مباريات فقط.

ووفق تقارير إعلامية أخرى، فإن إن رئيس النادي بابلو لونغوريا تلقى تهديدات بالقتل، الأمر الذي دفعه هو الآخر للتفكير في الاستقالة من منصبه.

ويأتي هذا الغضب من قبل جماهير مارسيليا بعد توديع الفريق منافسات دوري أبطال أوروبا من الدوري التمهيدي، الأمر الذي أجج غضب جماهير النادي ومجموعات الأولتراس الداعمة له التي تورطت في أعمال عنف متكررة على مدار السنوات الماضية، علما أن مارسيليا يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات بعد مرور 5 جولات من المسابقة.

هل يعود أوناحي للتشكيلة ؟

بعد تأكد رحيل المدرب مارسيلينيو، ستمنح الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، فرصة أخرى لتأكيد أحقيته في نيل الرسمية داخل فريق الجنوب الفرنسي، بعد الخلاف الذي كان بين أوناحي ومدربه خلال الفترة الأخيرة.

وتحدث مارسيلينو، عن أسباب استبعاد الدولي المغربي عز الدين أوناحي، عن مباريات الفريق في الفترة الأخيرة، حيث قال، في تصريح عقب المواجهة التي جمعت مارسيليا أمام ضيفه تولوز، الأحد:”ليس لدي أي مشكلة معه ولكن يجب أن أقوم باختيارات. أضع دائمًا في الملعب اللاعبين الذين يمكنهم المنافسة، وأولئك الذين يتدربون بشكل أفضل”.

وأضاف المدرب الإسباني:”ما يتعين عليه فعله هو مواصلة بذل الجهد في التدريبات كل يوم لإقناعنا وإظهار أنه يمكن أن يكون لاعبًا آخر يمكن استخدامه في المباريات”.

رغبة في الرحيل

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، أنّ الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، أخبر إدارة مارسيليا برغبته في الرحيل خلال مرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك في يناير المقبل.

وحسب ما ذكرته شبكة "لا مينوت أويم" المهتمة بأخبار نادي مارسيليا، فإن أوناحي يرغب في تغيير الأجواء والرحيل عن نادي الجنوب الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بسبب خلافاته مع مدرب الفريق، موضحة أنّ عدم مغادرة اللاعب خلال مرحلة الانتقالات الصيفية كان سببه عدم تلقي الفريق عرضًا مثيرًا للاهتمام بشأنه.

يُشار إلى أنّ تقارير إعلامية فرنسية أكدت في وقت سابق، أنّ فريقي الهلال والأهلي السعوديين، قد أبديا رغبتيهما قبل أسابيع في تعزيز صفوفهما باللاعب المغربي، خلال آخر ساعات فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب