الأول عربيا وإفريقيا.. المغرب يرتقي في تصنيف “الفيفا”

21 سبتمبر 2023 - 11:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال والذي شهد تغييرات طفيفة على مستوى الترتيب العام.

وارتقى المنتخب الوطني المغرب لكرة القدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليصبح في المركز الـ13 ويواصل تصدر قائمة المنتخابات العربية والإفريقية.

ولم تشهد قائمة أفضل 10 منتخبات سوى تغييرا وحيدا بصعود البرتغال إلى المركز الثامن بدلا من إيطاليا التي هبطت إلى التاسع بعد التوقف الدولي.

وتصدّر المنتخب الأرجنتيني الترتيب العام بعد تتويجه بكأس العالم الأخيرة بقطر 2022، فيما جاء المنتخب الفرنسي وصيف البطل العالم في المركز الثاني متبوعا بالبرازيل.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد أجرى مباراة ودية أمام بوركينافاسو بمدينة رنس الفرنسية انتهت بفوز المنتخب المغربي بهدف دون رد، فيما تم تأجيل المباراة الودية التي كان مرتقبا أن تجمعه بمنتخب ليبريا بمدينة أكادير بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب.

وكان المنتخب الوطني المغربي تراجع من قبل في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة القدم ليحتل المركز 14 في التصنيف العام الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم محافظا على المركز الأول عربيا وإفريقيا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عبر منشور له على حسابه في موقع "تويتر"، عن أعلى تصنيف للمنتخبات العربية عبر التاريخ.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أفضل تصنيف في تاريخ كرة القدم العربية، حيث وصل الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة المدير لفني الشهير حسن شحاتة، للمركز التاسع في تصنيف "الفيفا" لعام 2010.

كما حقق المنتخب الوطني المغربي مركزا مميزا في العام 1998 عندما احتل المركز العاشر، وحقق منتخب تونس ثالث أفضل تصنيف في تاريخ الكرة العربية باحتلاله المركز الـ14 في العام 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري: أصبحت أفضل بعد كأس إفريقيا.. ولم أحسم في مستقبلي رفقة إشبيلية

رئيس بركان: مباراة اتحاد العاصمة أصبحت من الماضي.. والشعباني متخوف من قلة تنافسية فريقه

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي