بسبب الرجاء.. سلطات البيضاء تتراجع عن إغلاق “دونور” إلى نونبر المقبل

02 أكتوبر 2023 - 02:00

وافقت سلطات الدار البيضاء على قبول طلب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، لاستقبال غريمه المغرب التطواني برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية على أرض مركب محمد الخامس، الأحد المقبل.

يأتي هذا التراجع، بعدما قررت سلطات العاصمة الاقتصادية، إغلاقه للإصلاح والتأهيل، مباشرة بعد نهاية مباراة الوداد الرياضي ضد حافيا كوناكري الغيني برسم إياب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا، على أن يستضيف بشكل إستثنائي لقاءات الوداد  عن السوبر الأفريقي.

وصرح في هذا الصدد، كريم الكلايبي عضو لجنة تتبع وتدبير مركب “دونور”، “أن الإغلاق النهائي للمركب سيتم بتاريخ 8 نونبر المقبل، علما أن الاتفاق مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” كان على أن تسلم المركب يوم 25 من الشهر الماضي، على أن تنطلق الأشغال يوم 1 أكتوبر الجاري مع إغلاقه بشكل كامل”.

وتابع الكلايبي في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذا “الاتفاق عقد بين الأطراف على أن يحتضن المركب الرياضي لمراكش التظاهرات الافريقية المبرمجة مع الفرق الرياضية البيضاوية، لكن الزلزال الذي ضرب الحوز والذي أثر على مراكش صعب هذه المهمة لأن إجراءات حماية الناجين من الزلزال فرضت إلغاء أي مباراة في مراكش”.

بعد هذه الأحداث يضيف المتحدث، “كان لا بد من إرجاع المباريات المبرمجة لدى الفرق الرياضية بالبيضاء لتلعب في مركب محمد الخامس، وتم الاتفاق من جديد مع شركة “سورناجيس” على أن تباشر الإصلاحات بمرافق المركب دون المساس بوسط الملعب والمدرجات حيث ستجرى المباريات، على أن يتم إغلاق المركب نهائيا يوم 8 نونبر 2023″.

يشار إلى أن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سيخضع لإصلاحات لإعادة تأهيله استعدادا لإحتضان المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصف ماراطون جاكرتا.. سيطرة مغربية على منصة التتويج

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”