جامعة الكرة تنفي الضغط على يامال لإقناعه بتمثيل المنتخب المغربي

10 أكتوبر 2023 - 05:13

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما نشرته صحيفة "أس" الرياضية الاسبانية في مقالها، اليوم، لكاتبه جواكين ما روتو، والذي تطرق فيه إلى الضغوط الني يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليا للانضمام إلى المنتخب المغربي.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن "ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لأي دليل خاصة وأنها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات اخرى بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الادارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها".

صحيفة آس الاسبانية، استهلت مقالها بالإشارة إلى لوائح “الفيفا”، التي تسمح للاعبين الحاملين لجنسيات مزدوجة، بتغيير المنتخبات التي لعبوا لها أقل من ثلاث مباريات، واللعب لمنتخب آخر يحملون جنسيته، مشيرة أيضا إلى “تقديم المغرب إغراءات مالية للاعب يامال للتراحع عن قراره”.

ووفق صحيفة آس، فبعد استبعاد يامالا من المباراتين ضد اسكتلندا والنرويج، أصبح لدى المغرب هامش من الوقت لمحاولة “إقناع” لاعب كرة القدم بالموافقة على الدفاع عن قميص فريقه، وذلك مقابل “اغراءات مالية” وفق تعبير الصحيفة، التي أشارت أيضا إلى امكانية اغراء اللاعب بالمشاركة مع المغرب في كأس العالم 2030، المنظمة بالمغرب واسبانيا والبرتغال، مبرزة أهمية إشراكه في المباراة القادمة ولو لبضع ثوان لقطع الطريق أمام تغيير رأيه.

ويعاني يامال من إصابة في العضلة الحرقفية في ساقه اليسرى، حسبما أفاد ناديه وأكده الاتحاد الإسباني. هذه الإصابة تمنعه ​​من الاستمرار في المعسكر التدريبي مع إسبانيا، حيث عاد اللاعب إلى برشلونة بعد قضاءه ليلة واحدة رفقة لاروخا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس