هيئات مدنية تطالب بإدراج ملعب العيون ضمن ملاعب مونديال 2030

11 أكتوبر 2023 - 11:00

طالبت هيئة من المجتمع المدني بمدينة العيون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بإدراج ملعب “الشيخ محمد لغظف” بمدينة العيون، ضمن قائمة الملاعب المبرمجة لاستضافة بعض مباريات مونديال 2030، الذي ستستضيفه بلادنا بشراكة إسبانيا والبرتغال.

وناشد المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي فرع جهة العيون الساقية الحمراء في رسالة الى الجامعة الملكية، تتوفر العمق على نسخة منها، بإبلاغ اللجنة المكلفة ببرمجة ملاعب نهائيات كأس العالم 2030 بإدماج ملعب الشيخ محمد لغظف في العيون.

وأشار المركز في رسالته، إلى أن عاصمة الصحراء المغربية باتت مدينة ديناميكية تتوفر على مرافق وبنية رياضية تلبي المتطلبات الفنية واللوجستية لاستضافة مباريات دولية رفيعة المستوى، وبمرافق رياضية استفادت من استثمارات كبيرة خلال السنوات الأخيرة في ظل الدعم القوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أبرز المركز في الرسالة ذاتها، أن “تنظيم بعض مباريات كأس العالم في العيون سيكون له تأثير كبير من حيث التنمية الاقتصادية وتشجيع السياحة والإشعاع الدولي للمدينة”، كما أن من شأنه أيضا أن يعزز الروح الرياضية والحماس لكرة القدم لدى سكان العيون والمناطق المحيطة بها.

وفي ذات السياق أكدت الرسالة، أن الشباب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين والرياضيين المنحدرين من الأقاليم الجنوبية للمملكة، “واعون بأن تنظيم مثل هذا الحدث العالمي يتطلب تخطيطا وتنسيقا دقيقا لكنهم على ثقة من أن دعمكم وتدخلكم سيكون له دور فعال في إتمام هذا المسعى النبيل بنجاح”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا