90 دولة تدعم السعودية في ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

14 أكتوبر 2023 - 02:00

لاتزال حملات التأييد والمساندة من قبل الاتحادات القارية والإقليمية والوطنية على مستوى العالم تصل إلى السعودية التي ترشحت رسميا لتنظيم مونديال 2034، وكان آخرها اتحاد غينيا الاستوائية التابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبحسب إحصائيات أوردتها صحف محلية، فإن عدد الاتحادات الوطنية التي دعمت السعودية في طريقها للترشح لاستضافة كأس العالم قارب 91 اتحادا وطنيا على مستوى العالم من أصل 211 مسجلا في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويتوقع أن يكشف مزيد من الاتحادات الوطنية عن دعم السعودية ومساندتها في الفترة المقبلة.

وحظيت السعودية بدعم كبير من اتحادات محلية في قارات آسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية والوسطى وأوروبا؛ إذ بلغ عدد الاتحادات الداعمة لملف استضافة السعودية كأس العالم 2034 نحو 90 اتحادا.

وأعلنت دول الخليج دعمها للسعودية، عبر اتحادات الكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان، بينما أي د العراق واليمن الملف السعودي في استضافة المونديال.

كما دعمت اتحادات قارية وإقليمية الملف السعودي في الترشح لاستضافة البطولة؛ إذ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم الدعم للملف السعودي، وكذلك الاتحاد العربي والاتحاد الخليجي واتحاد غرب آسيا.

وانضمت الدول العربية إلى دعم السعودية في رحلة استضافة كأس العالم، إذ أعلنت المغرب ومصر والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والسودان وليبيا وتونس تأييد ملف المملكة لتنظيم البطولة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، مؤخرا، إن بلاده تجري مناقشات مع أستراليا بشأن عرض مشترك محتمل لاستضافة كأس العالم 2034 مع ماليزيا وسنغافورة أيضا . ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأسبوع الماضي الاتحادات الأعضاء من آسيا ومنطقة الأوقيانوس لتقديم عروض للحصول على حقوق نسخة 2034.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)