القطري ناصر العطية يفور بالمرحلة الثانية لرالي المغرب

16 أكتوبر 2023 - 03:30

فاز السائق القطري ناصر العطية (تويوتا غازو ريسينغ)، اليوم الأحد، بالمرحلة الثانية من الدورة الـ 24 من رالي المغرب، فيما توج الإسباني توشا شارينا بهذه المرحلة في صنف الدراجات النارية (فريق هوندا).

ويطمح العطية، الذي قطع المسافة في زمن قدره ساعتين و 52 د و 29 ث ، إلى تحقيق تتويج سابع له في هذه المسابقة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتفوق السائق القطري خلال هذه المرحلة، التي جرت بزاكورة على مسافة 296 كلم، على الإسباني كارلوس ساينز (فريق أودي) والفرنسي سيباستيان لويب (البحرين ريد إكستريم).

وفي صنف الدراجات النارية، اعتلى الإسباني توشا شارينا (فريق هوندا) سبورة ترتيب رالي المغرب (3.02.15 ساعة)، متفوقا على الأسترالي توبي برايس (ريد بول كيه تي إم فاكتوري ريسينغ) والتشيلي إجناسيو كورنيجو (فريق مونستر هوندا إنرجي).

أما في صنف الدراجات النارية الرباعية، فقد ظفر الأرجنتيني مانويل أندوخار (دراغون رالي) بالمرحلة الثانية، متقدما على الفرنسي ألكسندر جيرود، والإسباني توني فنجو .

وتعرف الدورة الحالية من رالي المغرب، التي انطلقت أمس السبت من مدينة أكادير، تنظيم مسابقات تهم عدة فئات (السيارات، والشاحنات، والدراجات النارية وغيرها...) على مسارات مختلفة، بمشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي رحلة عبور من الغرب إلى الشرق عبر أكبر صحاري المملكة، وصولا إلى منطقة مرزوكة عبر زاكورة.

ويستقطب رالي المغرب هذه السنة، أبرز نجوم سباقات الرالي، الذين سيتولون قيادة 247 عربة، منها 101 سيارة، وعشر شاحنات، فضلا عن 136 دراجة نارية ورباعية.

وبحسب المنظمين، فإن فلسفة رالي المغرب، الذي سيستمر إلى غاية 18 من الشهر الجاري، تتمثل في تقاسم قيم الأخوة والتعاون في ما يتجاوز الجانب الرياضي، مبرزين أن مرور قافلة السباق يهدف إلى أن يشكل لحظة فرح مشترك، تترك أثرا ملموسا للمستقبل وعلى المدى الطويل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان

نهضة الزمامرة يقسو على الفتح الرياضي ويضمن البقاء رسميا

نصف ماراطون جاكرتا.. سيطرة مغربية على منصة التتويج