دعم مزراوي لفلسطين يثير جدلا بألمانيا .. تهديدات بمنعه من اللعب واللاعب يوضح

16 أكتوبر 2023 - 12:30

أثار تضامن الدولي المغربي، نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ، مع الشعب الفلسطيني عقب عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غضب وسائل الإعلام الألمانية.

وشنت صحيفة "بيلد" هجوما لاذعا على النجم المغربي معتبرة أن هذا الأخير لا يحق له التعبير عن رأيه في هذه القضية خاصة بالتضامن بشكل علني مع الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن استمرار موقفه قد يتسبب في رحيله عن النادي البافاري.

وجاء في عنوان لصحيفة "لبيلد": "أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يطاق!".. هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟".

ودعت الصحيفة ذاتها نصير مزراوي إلى التوقف عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي "عليه أن يبعد نفسه عن أعمال حماس الدموية"، مستنكرة "ترحيبه بشعارات الكراهية ودعمه لإبادة إسرائيل".

وذهبت "بيلد" إلى تهديد اللاعب المغربي بسبب موقفه الداعم للقضية الفلسطينية قائلة: "إذا رفض مزراوي التخلي عن دعمه لفلسطين، فلن يتمكن من اللعب مجددا في الدوري. اللاعبون هم قدوة للأطفال والشباب. سواء أرادوا ذلك أم لا. لا يمكن أبدا لمؤيد الإرهاب أن يكون قدوة".

كما أقدمت صحف ألمانية أخرى، على نفس الخطوة، مشيرة إلى أن رأي مزراوي ودعمه لفلسطين، لا يجب أن يعبر عنه، وأن " تضامنه سيحزن أحد حراس الفريق "بيريتس" القادم من مكابي تل أبيب والذي يدعم بلاده في هذا الصراع، معتبرة أن هذا "التباين في المواقف قد يؤدي لنشوب خلاف بين أعضاء بايرن ميونيخ ويشعل الأجواء داخل النادي ويؤثر على تماسك الفريق".

مزراوي يوضح

نشر الدولي المغربي بيانا مقتضبا على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على هجوم صحيفة "بيلد"، حيث قال: "أود أن أبين أنه مخيب للآمال أن يتعين عليّ توضيح موقفي، الأمور تتعلق بمأساة تجري حيث يفقد الأبرياء حياتهم”.

وأضاف: "موقفي ينص على العمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم، وأن أبقى ضد كل أشكال الإرهاب والكراهية والعنف. يجب أن نعمل جميعا من أجل وقف هذه المأساة الإنسانية".

وختم: "لا أستطيع فهم سبب اتهام الناس لي بدعم تحريضات عنيفة. اليوم، الأمور ليست حول معتقداتي أو معتقداتك، بل حول فقدان الأبرياء لحياتهم بسبب هذا الصراع الذي خرج عن السيطرة. يجب أن نتحد ضد هذا وندينه. ببساطة، إنه عمل غير إنساني".

وكان المغربي الدولي نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم نشر، السبت الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أعرب فيه عن تمنيه انتصار الفلسطينيين في صراعهم مع إسرائيل.

ونشر مزراوي على "انستجرام" مقطعا صغيرا يحتوي على دعاء يقول: "اللهم أعن إخواننا المظلومين في فلسطين حتى يحققوا النصر. اللهم ارحم الموتى وداوي الجرحى”، كما ظهر في المقطع علم فلسطين وهو يرفرف.

وكتب مزراوي معلقا على المقطع الذي نشره في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد عبارة “أمين” ومعه تعبير رمزي ليدين مبسوطتين إلى الأعلى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان