رالي المغرب: العطية يتوج ببطولة العالم للراليات والدراج المغربي الظاهري يحل بالمركز الثالث

19 أكتوبر 2023 - 06:30

اختتمت يوم أمس الأربعاء، فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من رالي المغرب الذي يشكل الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "رالي رايد" بتتويج السائق القطري ناصر صالح العطية للمرة الثانية تواليا.

وتمكن العطية من المحافظة بعد نهاية رالي المغرب، الجولة الأخيرة من بطولة العالم، على موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 205 نقاط، بفارق 24 نقطة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشلك صاحب المركز الثاني برصيد 181 نقطة، فيما حل السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بصحبة ملاحه الإسباني دانييل أوليفراس في المركز الثالث برصيد 132 نقطة وبفارق 73 نقطة عن
.المتصدر

من جانبه أنهى الدراج المغربي سليمان الظاهري (فريق رالي إفريقيا) ، منافسات الدورة الـ24 من رالي المغرب صنف الدراجات النارية (رالي 3)، في المركز الثالث في الترتيب العام، بعد فوزه بالمرحلة الخامسة والأخيرة المقامة أمس الأربعاء بمرزوكة.

وفاز الظهري بهذه المرحلة بعد أن قطع المسافة بزمن قدره ساعتان و44 د و51 ث، متقدما على السنغالي شيخ إيف جاكمين، والمجري ريتشارد هودولا.

وتوج برالي المغرب 2023، صنف الدراجات النارية (رالي 3)، الشيخ إيف جاكمين، فيما احتل ريتشارد هودولا المرتبة الثانية، وسليمان الظهري المرتبة الثالثة.

وكان المغربي أمين الشيكر قد توج بدورة 2022 من رالي المغرب صنف الدراجات النارية (رالي 3)، متفوقا في الترتيب العام على الفرنسي غيوم بورن والهندي عبدول وحيد.

وعرفت دورة 2023 من رالي المغرب، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تنظيم مسابقات همت عدة فئات (السيارات، والشاحنات، والدراجات النارية وغيرها...) على مسارات مختلفة، بمشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي رحلة عبور من الغرب إلى الشرق عبر أكبر صحاري المملكة، وصولا إلى منطقة مرزوكة عبر زاكورة.

واستقطب رالي المغرب هذه السنة، أبرز نجوم سباقات الرالي، الذين تولوا قيادة 247 عربة، منها 101 سيارة، وعشر شاحنات، فضلا عن 136 دراجة نارية ورباعية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان