في أول نسخة.. رمزي يعلن تشكيلة الوداد لمواجهة إنيمبا النيجري بالدوري الإفريقي

22 أكتوبر 2023 - 06:25

يستهل نادي الوداد الرياضي مشواره في النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم، اليوم  الأحد برسم ذهاب ربع نهائي المسابقة، بمواجهة فريق إنيمبا النيجيري، وكله طموح للعودة بنتيجة الفوز من خارج الديار وتفادي أي مفاجأة قد تطرأ في مباراة الإياب بمدينة الدارالبيضاء.

وسيدخل نادي الوداد الرياضي المباراة بكل من، يوسف المطيع، أيوب العملود، يحيى جبران، أمين أبو الفتح، هشام بوسفيان، زكرياء دراوي،، حمدو الهوني، الشرقي البحري، جمال حركاس، سفيان أحناش.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم بقيادة الحكم التشادي الهادي ألاو محمد، فيما أسندت مهمة غرفة "الفار" للمصري محمد عادل.

وستقام مباراة العودة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 25 من الشهر ذاته، على أن يواجه المتأهل من مباراة الوداد الرياضي وإينمبا النيجيري في دور النصف النهائ الفائز من مواجهة تي بي مازيمبي الكونغولي و الترجي الرياضي التونسي.

ويغيب عن مباراة الوداد الرياضي الأولى الثنائي الأجنبي المدافع أرسن زولا، والمهاجم السنغالي بولي جونيور صامبو.

وقرر الاتحاد الإفريقي لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب على أساس مباراتين ذهابا وإيابا، وبالنسبة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي سيتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين إلى المرحلة التالية من المسابقة، وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

وسيكون الأمر كذلك بالنسبة للدور ربع النهائي ونصف النهائي إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

أما بالنسبة للمباراة النهائية، إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي للمباراة النهائية يتم منح استراحة مدتها خمس دقائق بين نهاية الوقت الإضافي وبداية ركلات الترجيح وتحدد ركلات الترجيح الفريق الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر "الكاف" زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

ومن المقرر إقامة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر المقبل.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

إنيمبا النيجيري في مواجهة الوداد الرياضي.

الأهلي المصري في مواجهة سيمبا التنزاني.

مازيمبي الكونغولي في مواجهة الترجي التونسي.

بيترو أتليتكو الأنجولي في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا