الإعلام الفرنسي ينتقد مبابي بعد دفاعه عن حكيمي من “هتافات مسيئة”

30 أكتوبر 2023 - 01:00

شنت وسائل إعلام فرنسية هجوما على نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، بعد دفاع هذا الأخير عن زميله الدولي المغربي، أشرف حكيمي، إثر تعرضه لهتافات "مسيئة" من جماهير بريست الفرنسي.

وهاجم أنصار بريست الدولي المغربي، أشرف حكيمي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، حيث وجهت للدولي المغربي هتافات مسيئة تتعلق باتهامه بالاعتداء جنسيا على فتاة، في مارس الماضي، وهو الأمر الذي لم يتقبله زميله في الفريق، كيليان مبابي، الذي دخل في مشاحنات مع جماهير بريست.

وتلقى كيليان مبابي انتقادات واسعة من الإعلام الفرنسي بعد أن دخل في جدال مع الجماهير، خصوصا من الصحافي في قناة "ليكيب" الفرنسية برتران لاتور، الذي كتب على حسابه في موقع "إكس" تغريدة جاء فيها: "قائد منتخب فرنسا، لا يجب عليه أن يقوم بمثل هذه التصرفات".

كما اعتبر محللون في قنوات فرنسية أن "القائد الأول للمنتخب الفرنسي لا ينبغي أن تصدر منه مثل هذه التصرفات ضد جماهير بلده، وكان عليه أن يتجنب الدخول في مشاحنات مع أنصار نادي بريست".

ورد النجم الفرنسي على الصحافي المذكور قائلا: "حسنًا بالطبع، كان ينبغي علي أن أغني معهم عندما أهانوا زميلي في الفريق.. البعض لم تطأ قدمه ملعب كرة قدم أبدا في أي مستوى من اللعبة".

ونشر مبابي على حسابه في منصة "إكس" تغريدة يبرر فيها سبب انفعاله، مؤكداً أن ما فعله، جاء للرد على الإهانات التي تعرض لها أحد زملائه، دون أن يذكر اسمه.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية أن النجم الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كان سببا في الأزمة التي نشبت بين زميله كيليان مبابي وجماهير نادي برييست.

وحسب صحيفة "لوباريسيان" فإن "النجم المغربي أشرف حكيمي هو سبب الأزمة، بعدما انتفض زميله في بي إس جي للدفاع عنه من هجوم الجمهور عليه".

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن "كيليان مبابي دخل في مناوشات مع جماهير بريست بعد إحراز هدف الفوز بنتيجة (3-2)، واستمرت المناوشات حتى استبداله وخروجه من الملعب".

وأضاف المصدر ذاته أن "مبابي حصل على بطاقة صفراء بعدما احتفل بالهدف الثالث، بإشارات تستفز جماهير بريست، التي ردت عليه بإشارات حادة وغاضبة".

وأشارت "لوباريسيان" إلى أن مبابي انتفض للدفاع عن زميله المغربي أشرف حكيمي، بعدما تعرض الأخير لهتافات مسيئة من جماهير بريست، تتعلق باتهامه بالاعتداء جنسياً على فتاة في مارس الماضي.

واختتمت الصحيفة ذاتها بالتأكيد أن "المدرب الإسباني لويس إنريكي استبدل مبابي في الدقائق الأخيرة بناء على رغبة النجم الفرنسي".

وتجمع حكيمي مع زميله مبابي علاقة صداقة وطيدة منذ سنوات، حيث اعتادا على مشاركة صورهما معا خارج الملعب كما يسافران معا؛ ومن ذلك وجودهما في العاصمة مدريد أواخر الموسم الماضي، عندما كان النجم الفرنسي مرشحا للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، قبل أن يقرّر البقاء في باريس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس