“الفيفا” يوقف الرئيس السابق للاتحاد الاسباني 3 سنوات بعد فضيحة القبلة

30 أكتوبر 2023 - 01:30

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس عن أي نشاط كروي لثلاث سنوات، نتيجة فضيحة القبلة للاعبة جيني هيرموسو.

ووَرَدَ في بيان أصدره "فيفا": "قررت اللجنة التأديبية لفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من ممارسة كل النشاطات المتعلّقة بكرة القدم، على المستويين الوطني والدولي لثلاث سنوات، بعدما وجدت أنه تصرّف بشكل ينتهك المادة 13 من القانون التأديبي لفيفا".

وأضاف: "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار. وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، أمام روبياليس عشرة أيام ليقدّم طلباً للحصول على قرار معلَّل... علماً أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف" أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي.

روبياليس استقال في شتنبر الماضي، بعد 3 أسابيع على فضيحة تقبيله هيرموسو على شفتيها، إثر فوز إسبانيا على إنجلترا بسيدني في 20 أغسطس، رغم أنه أكد لاحقاً أن ذلك حصل "بالتراضي".

وواجه روبياليس انتقادات واسعة واتُهم بـ"اعتداء جنسي" من محكمة إسبانية، منعته من الاقتراب من اللاعبة لمسافة 200 متر.

وكان "الفيفا" أوقف روبياليس في 26 غشت عن أيّ نشاط مرتبط بكرة القدم، على المستويين الوطني والدولي، لتسعين يوماً وفتح تحقيقاً في حقه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا

يورو 2024.. قمة نارية بين فرنسا وهولندا