نهائي السوبر الإفريقي بين الوداد وصاندونز يجبر العصبة على تغير موعد مباراة الرجاء والفتح 

03 نوفمبر 2023 - 02:00

شيماء اغنيوة-صحفية متدربة 

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل موعد المباراة المزمع إجراؤها يوم الأحد المقبل بين فريقي الرجاء البيضاوي والفتح الرباطي،  إلى يوم الاثنين 6 نونبر، بسبب نهائي السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي وماملودي صانداونز.

وكشفت العصبة في بلاغ لها، أن تأجيل مباراة نادي الرجاء الرياضي ضد اتحاد الفتح الرياضي برسم الدورة الثامنة من البطولة الاحترافية، يأتي على خلفية تزامنها مع مباراة نهائي السوبر الإفريقي الذي سيُجرى يوم الأحد بملعب الدار البيضاء.

وسيواجه الوداد في النهائي نادي ماميلودي صاندونز المتأهل من نصف نهائي الثاني الذي جمع الأهلي المصري وماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي، بعدما انتهى إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي بالتعادل دون أهداف، وفوز ماميلدودي صاندونز ذهابا بهدف دون رد.

وسيجرى لقاء الذهاب يوم الأحد 5 نونبر من الشهر الجاري بمدينة الدار البيضاء، على أن يجرى لقاء الإياب يوم السبت 11 نونبر بجنوب إفريقيا.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من التأهل لنهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم بعد فوزه في مباراة إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم أمام مضيفه الترجي الرياضي التونسي على أرضية ملعب حمادي العقربي بتونس.

وحملت الدقيقة 66 من عمر المباراة هدفا للترجي التونسي من توقيع رودريكو رودريجس سيلفا، ليلجأ حكم المباراة إلى ضربات الجزاء من أجل تحديد هوية الفريق المتأهل خلال المباراة، والتي انتهت بنتيجة 5-4.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز خلال اللقاء الذي جمعه الأحد الماضي بضيفه الترجي التونسي في ذهاب دور نصف نهائي الدوري الإفريقي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بنتيجة هدف دون رد.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي: البطل: 4 ملايين دولار، والوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار، الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار، المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس