البطولة الاحترافية.. الرجاء يرتقي للمركز الثالث بتغلبه على الفتح الرباطي

06 نوفمبر 2023 - 07:04

تغلب فريق الرجاء الرياضي، بهدفين دون رد، على ضيفه الفتح الرباطي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ولم ينتظر الفريق الأخضر سوى أربع دقائق لافتتاح حصة التسجيل عن طريق جناحه، أدم النفاتي، مستغلا تمريرة متقنة من زميله يسري بوزوق، قبل أن يعود اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة 64 من تسديدة جميلة من خارج منطقة العمليات.

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده للنقطة 16 في المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر، الجيش الملكي، بينما تجمد رصيد الفريق الرباطي عند النقطة 14 متراجعا للمركز السادس.

واعتمد الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، على كل من أنس الزنيتي، اسماعيل المقدم، بوشعيب عراصي، محمد بولكسوت، يوسف بلعمري، روجر أهولو، محمط زريدة، صابر بوغرين، هاشم دومينغو، أدم النفاتي، يسري بوزوك.

وغاب عن الفريق الأخضر  كل من نوفل الزرهوني والمهدي موهوب بسبب الإصابة، وزكرياء الوردي ومحمد سبول لأسباب انضباطية.

وأسندت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مهمة إدارة هذه المباراة للحكم رضوان جيد.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية، أجلت مواجهة الرجاء والفتح الرياضي، إلى يوم الإثنين، بعدما كانت مبرمجة أمس الأحد، وذلك بسبب إجراء ذهاب نهائي الدوري الإفريقي بين الوداد الرياضي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي على أرضية “دونور” في اليوم ذاته.

وأجري اللقاء بدون جمهور تنفيذا لقرار اللجنة التأديبية للعصبة الإحترافية لكرة القدم، كعقوبة لجماهير الفريق الأخضر على استعمال الشهب الاصطناعية.

جدير بالذكر، أن فريق الجيش الملكي يتصدر ترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 17 نقطة، علما أن فريق الوداد الرياضي تنقصه مباراتان أمام كل من اتحاد تواركة ومولودية وجدة حيث تم تأجيلهما بسبب مشاركة الفريق الأحمر في منافسات الدوري الإفريقي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب