عادل زوراق ممثلا وحيدا للتحكيم المغربي في مونديال الأندية بالسعودية

10 نوفمبر 2023 - 05:00

سيكون الحكم، عادل زوراق، ممثلا وحيدا للتحكيم المغربي في منافسات كأس العالم للأندية التي ستنظم بالمملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة من 12 إلى 22 دجنبر المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث سيكون زوراق من حكام "تقنية الفيديو".

وأفاد الفيفا بأنه "تم اختيار إجمالي 24 حكما للمباريات، بما في ذلك 5 حكام رئيسيين و10 مساعدين و8 حكام فيديو وحكم مساعد، وتم اختيارهم بالتعاون الوثيق مع اتحادات FIFA القارية".

وأكد "الفيفا" أن "جميع حكام المباريات الذين تم اختيارهم، سيتواجدون في الندوة التحضيرية التي تبدأ بمدينة جدة يوم 7 دجنبر وتستمر حتى 11 من نفس الشهر".

وشملت القائمة 5 حكام عرب، بواقع 3 سعوديين هم حكم الساحة محمد الهويش والمساعدين خلف الشمري وياسر السلطان، بجانب القطري خميس المري والمغربي عادل زوراق على الفيديو.

ويشارك في البطولة القارية أندية، أوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022، الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال إفريقيا، كلوب ليون المكسيكي حامل لقب دوري أبطال كونكاكاف 2023، بالإضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس، فلومينينسي البرازيلي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والاتحاد بطل دوري روشن السعودي.

نتائج القرعة:

المباراة الأولى - الدور الأول: الاتحاد السعودي - أوكلاند سيتي

المباراة الثانية - الدور الثاني: الأهلي المصري - الفائز من المباراة الأولى

المباراة الثالثة - الدور الثاني: كلوب ليون - أوراوا ريدز

نصف النهائي الأول: فلومينينسي البرازيلي - الفائز من المباراة الثانية

نصف النهائي الثاني: الفائز من المباراة الثالثة - مانشستر سيتي

يذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023، ستكون الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءاً من عام 2025.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هلال الفردوسي: سعيد بقدومي للرجاء وأتمنى تقديم الإضافة المرجوة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين

منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024