شيبا: إيران أصعب خصم واجهناه بالمونديال.. وإرادة اللاعبين مفتاح التأهل

21 نوفمبر 2023 - 05:00

عبر الناخب الوطني، سعيد شيبا، عن سعادته بالتأهل الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على حساب نظيره الإيراني، ببلوغ ربع نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة المقامة بإندونيسيا، معتبرا أن الخصم الإيراني هو الأصعب منذ بداية المنافسة.

وقال شيبا، في تصريحات للصحافة عقب اللقاء، إن اللقاء كان الأصعب للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة في مونديال إندونيسيا، مشيرا إلى أن الكتيبة الوطنية كانت "تدرك مدى صعوبة المهمة التي تنتظرها أمام إيران، حيث يتميز هذا الأخير، على حد تعبيره، بالقوة البدنية".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن لاعبيه سيطروا على المباراة منذ البداية، رغم تلقي هدف من الخصم، معتبرا أن ما "صنع الفارق هو الجانب الذهني لدى اللاعبين في الوقت المناسب حيث تميزوا، على حد قوله، بالرغبة والإرادة في العودة في النتيجة وتحقيق التأهل.

كما اعترف الناخب الوطني بأن التغييرات التي أجريت في الشوط الثاني كان لها دور فعال في تغيير منحى اللقاء، حيث منحت المنتخب الوطني الإضافي، مؤكدا أن "النخبة الوطنية استعدت لجميع السيناريوهات، بما في ذلك الضربات الترجيحية".

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة المغرب وإيران بالتعادل هدف لمثله، إذ أن المنتخب الإيراني كان سباقا إلى الإحراز، ثم عدل الفتيان النتيجة في الوقت الضائع، وثم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل إلى فتيان المغرب.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل، حمزة كتون، فؤاد الزهواني، أيوب شيخون، عبد الحميد ايت بودلال، أنس العلوي، سيف الدين شلاغمو، نوفل الحناش، عبد الحميد معالي، محمد الحموني، محمد امين كتيبة.

وحقق الكتيبة الوطنية تأهلا تاريخيا للمرة الأولى إلى ربع نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة، حيث ستضرب موعدا مع المنتخب المالي المتأهل على حساب المسكيك بخماسية نظيفة، إذ سيلتقي الطرفان السبت المقبل بداية من الساعة الواحدة ظهرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث