تقرير: عائدات الرياضة النسائية ستتجاوز حاجز المليار دولار العام المقبل

30 نوفمبر 2023 - 05:00

كشف تقرير لشركة (ديلويت) المتخصصة في مجال التدقيق المالي أن الإيرادات العالمية من الأحداث الرياضية النسائية ستتجاوز مليار دولار لأول مرة في عام 2024 بفضل تزايد شعبيتها.

وأوضحت الشركة، في التقرير الذي أوردته وسائل إعلام متخصصة، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته كأس العالم 2023 للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، من المتوقع أن تصل إيرادات كرة القدم إلى 555 مليون دولار من إجمالي الرقم المتوقع البالغ 28ر1 مليار دولار في عام 2024.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن أكثر من 50 في المئة من إجمالي إيرادات الرياضة النسائية مصدره أمريكا الشمالية على الرغم من تزايد شعبية كرة القدم النسائية في أوروبا.

وتتوقع (ديلويت) أن تستمر تقييمات الفرق والبطولات في الارتفاع، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة العديد من الفرق 100 مليون دولار في العام المقبل.

وقالت رئيسة قسم تطوير الأفكار في مجموعة (ديلويت) للأعمال الرياضية، جينيفر هاسكل، "على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا نموا استثنائيا في الرياضة النسائية في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمتها التجارية، الأمر الذي أدى بدوره إلى اهتمام متزايد من المستثمرين".

وأضافت أنه "من الأهمية بمكان أن ي نظر إلى الرياضة النسائية بشكل متزايد على أنها منتوج فريد من نوعه، أصبح أكثر تميزا عن رياضة النخبة للرجال".

وتابعت أن "هذه الزيادة في مشاركة المشجعين والمستثمرين تؤدي إلى فرص جديدة ومحسنة للأندية والبطولات، بما في ذلك شراكات تجارية أكبر وزيادة المشاركة ومباريات أهم".

ومن المتوقع، أيضا، أن يؤدي تزايد شعبية الرياضة النسائية إلى زيادة فرص البث في أوقات الذروة، والظهور على منصات البث التدفقي (نتفليكس، ديزني..).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل