زياش: عانيت كثيرا في تشيلسي واستعدت سعادتي رفقة غلطة سراي

03 ديسمبر 2023 - 11:00

كشف الدولي المغربي، حكيم زياش، كواليس الفترة التي قضاها رفقة تشيلسي الإنجليزي وفشل صفقة عودته لأياكس أمستردام الهولندي، مؤكدا أنه سعيد جدا رفقة غلطة سراي التركي.

وقال زياش، في تصريحات لصحيفة "vi.nl" الهولندية: "لم أكن مرتاحا في تشيلسي، عانيت في لندن كثيرًا في ذلك الوقت ولم أقدم الأداء الحقيقي الذي عرفت به رفقة أياكس أمستردام الهولندي.

وأوضح: "الفريق عاش بعض الاضطرابات التي اتخذت أحيانًا أشكالًا غريبة، كان لدينا عدد هائل من اللاعبين المميزين والمنافسة كانت محتدمة بين الجميع، لكن في مرحلة ما ينفد الصبر".

وتابع: "مثل العام الماضي، بعد عودتي من كأس العالم قطر 2022، الذي قدمت فيه مستوى جيدا استحسنه الجميع، كان تشيلسي يتصدر الدوري، لكن الوضع معي لم يتغير أبدا، قالوا لي مرة أخرى: عليك بالصبر، لم أعد أتحمل حينها قررت الرحيل".

من جهة أخرى، أكد الدولي المغربي أنه كان قريبا من العودة إلى أياكس أمستردام قبل عام ونصف، غير أن الصفقة لم تتم بسبب رغبة الفريق الهولندي في ضمه على سبيل الإعارة بالنظر لارتفاع مبلغ شراء عقده من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح بهذه الخصوص: رحبت بفكرة العودة إلى أياكس وأردت مساعدة الفريق وكنت أرغب في العودة مجددًا إلى أمستردام أرينا، لكنهم أرادوا فقط عقد إعارة وليس شراء بصفة نهائية، لم يكن ذلك ممكنًا لذلك لم ينجح الأمر".

وتابع: أكثر ما كان يشجعني على العودة إلى أياكس هو وجود المدير الفني السابق ألفريد شرودر، الذي كانت تربطني معه علاقة قوية، غير أن الأمر لم ينجح".

وبخصوص فشل صفقتي انتقاله إلى أياكس وباريس سان جيرمان ثمّ النصر السعودي، يقول زياش: "لقد وجدت سعادتي مرة أخرى في إسطنبول، أستطيع أن أكون على طبيعتي هنا وأشعر وكأنني وردة ذابلة ازهرت مرة أخرى".

وتألق حكيم زياش هذا الاسبوع في دوري أبطال أوروبا خلال مواجهة مانشستر يونايتد بقيادة إيريك تين هاغ، مدربه السابق في أياكس، حيث سجّل هدفين من ركلتين حرتين، ومنح تمريرة حاسمة.

عرفت التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الجولة الخامسة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، تواجد الدولي المغربي حكيم زياش نجم فريق غلطة سراي التركي.

ونال حكيم زياش، المعار من تشيلسي حتى نهاية الموسم، تقديراً خاصاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحصوله على جائزة رجل المباراة من اللجنة الفنية للاتحاد، كما وضعته شبكة “أوبتا” العالمية في التشكيلة المثالية للجولة بدوري أبطال أوروبا، بعد منحه درجة 9.1 من 10.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل

رسميا.. “IFAB” يكشف عن التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم