مدرب ألبانيا: المغرب سيكون مرجعا لنا في “اليورو “.. وما قدمه في المونديال خيالي

05 ديسمبر 2023 - 12:30

قال مدرب المنتخب الألباني، سيلفينيو، إن المنتخب الوطني المغربي سيكون مرجعا ومصدر إلهام لمنتخبه خلال نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستقام الصيف المقبل بألمانيا.

وأوضح سيلفينيو، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "المنتخب المغربي هو مصدر إلهام، بعد أن وصل بشكل مثير إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، وأظهر إلى أي مدى يمكن لمنتخب غير مرشح أن يصل، إذا كان متماسكًا وملتزمًا".

وتابع: "نحن ننظر إلى الفرق التي يمكننا أن نأمل في محاكاتها، ونعم، من المنطقي جدًا أن تكون المغرب هي المعيار لنا. ونأمل أن يستمر ذلك، لأنهم فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية".

واعترف سيلفينيو: "من الواضح أننا لن نبالغ في دراسة ما تفعله منتخبات أمثال إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، لأنها ستكون منتخبات منافسة دائمًا".

وأضاف: "نريد إحراز التقدم في أمرين؛ تقديم بطولة جيدة، ومن ثم الحصول على دعم البلاد والاتحاد الوطني واللاعبين حتى نحافظ على الزخم في تصفيات كأس العالم ونلعب هذه المسابقات بانتظام ".

وتحدث المدرب البرازيلي لموقع قائلًا: "الهدف الرئيسي على المدى الطويل، في غضون ستة أشهر، هو إجراء بطولة جيدة". "الهدف الثاني هو المضي قدمًا في تخطيطنا وجعل ألبانيا مشاركًا أساسيًا في بطولة أمم أوروبا وربما كأس العالم، والتي لم تصل إليها أبدًا من قبل".

وأضاف: "تخيل إذا قدمنا بطولة رائعة في أمم أوروبا العام المقبل ووصلنا إلى الدور ربع النهائي. سيكون الأمر رائعًا، لكنه لن يعني الكثير إذا لم نتابعه ونواصل تطويرنا".

وزاد: "نحن من أمريكا الجنوبية، ولكننا استوعبنا حقًا ثقافة البلدان الأوروبية التي قضينا فيها بعض الوقت". "كنت أفكر في نفسي وأقول: يا فتى، هذا يبدو جيدًا'. إنه ما أردته بالضبط، وهو تدريب منتخب دولي، وقد نجح الأمر".

سحبت، مساء السبت، قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستجرى في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و14 يوليوز من السنة المقبلة بألمانيا.

وأوقعت القرعة المنتخب الألباني في مجموعة الموت إلى جانب منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا، حيث تقام كأس أمم أوروبا 2024، بنظام المجموعات من خلال تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، إذ يتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، منهم 12 منتخبًا أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

كما أسفرت القرعة عن مباريات مرتقبة، حيث ستفتتح البطولة في 14 يونيو بمواجهة ألمانيا واسكتلندا، فيما جاء المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية إلى جانب نظيره الكرواتي والإيطالي في مجموعة الموت، بينما حل المنتخبان الفرنسي والهولندي في مجموعة واحدة.

وينتظر أن يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التى لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا، حيث تقام منافسات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يوم 21 مارس 2024، بينما تقام منافسات النهائي يوم 26 من الشهر ذاته، ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الثلاثة المتبقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير