“الطاس” تلزم الوداد بأداء أزيد من 800 مليون للاعبيه السابقين

08 ديسمبر 2023 - 05:30

قضت محكمة التحكيم الدولية بأداء نادي الوداد الرياضي لأزيد من 800 مليون سنتيم للاعبيه السابقين النيجيري ميشيل باباتوندي والكونغولي والتر بواليا.

ورفضت "الطاس"، حسب القرار الذي اطلعت عليه "جريدة" العمق"، استئناف نادي الوداد الرياضي الذي تقدم به في قضيته أمام لاعبه السابق، النيجيري ميشيل باباتوندي، حيث ألزمت الفريق الأحمر بأداء 564 مليون سنتيم للاعب النيجيري.

وحسب نص الحكم، فقد ألزمت المحكمة الدولية الوداد بدفع مبلغ 557,600 دولار أمريكي على النادي الأحمر (قرابة 564 مليون سنتيم)، حيث اعتمدت المحكمة على مجموعة من التفاصيل لتحديد المبلغ المستحق لباباتوندي إثر ثبوت تنازله عن 20% من إجمالي مستحقاته سابقا.

ولم تقتنع المحكمة، حسب القرار ذاته، بصحة المستندات المقدمة من الفريق الأحمر بشأن إبراء ذمة اللاعب وتأكيد استلامه جزء مستحقاته.

وسبق لباباتوندي أن أكد سابقا في جلسة استماع توقيعه على وثيقة إبراء الذمة تحت الترهيب والتخويف، إذ لم تستطع المحكمة إثبات وجوده أو وجود أي مضايقات لتنصل النادي من التزاماته.

وتبعا لذلك، قرر النيجيري ميشيل باباتوندي اللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد رفض مسؤولي الوداد لتسوية مشكل مستحقاته المالية بشكل ودي، رغم محاولته التنازل عن جزء كبير منها.

إلى ذلك، قضت غرفة النزاعات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتغريم نادي الوداد الرياضي أزيد من 250 مليون سنتيم لصالح والتر بواليا، مهاجمه الكونغولي السابق، رغم عدم خوضه أية دقيقة رفقة الفريق الأحمر.

وألزمت المحكمة نادي الوداد الرياضي بتحويل مبلغ قرابة 2 مليون و501 ألف درهما لحساب بواليا، مع تحديد فائدة إضافية من نسبة 5 بالمئة من تاريخ 28 شتنبر لغاية تاريخ تسديد المبلغ.

وبات نادي الوداد الرياضي ممنوعا إجراء تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بسبب لجوء اللاعب السابق للفريق الشيخ ابراهيم كومارا.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم الوداد الرياضي بتسوية نزاعه مع اللاعب إبراهيم كومار الممارس في صفوف فريق العربي السعودي، علما أن اللاعب جاور الوداد لما يقارب 5 سنوات.

يشار إلى أن النزاعات الكثيرة للوداد الرياضي مع مختلف لاعبيه ومدربيه السابقين، دفعت الاتحاد الدولي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حرمان الفريق الأحمر من التعاقدات خلال سوق الانتقالات الشتوية للموسم ما قبل الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل