ضمنها أوناحي.. الـCAF تختار لائحة أفضل 10 لاعبين يمكن متابعتهم خلال كأس إفريقيا

09 يناير 2024 - 06:30

اختار موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لائحة تضم 10 لاعبين قالت إنهم أفضل اللاعبين الذين يمكن متابعتهم خلال النسخة الـ34 التي ستحتضنها بعد أيام قليلة دولة الكوت ديفوار.

ومن بين اللاعبين الذين ضمتهم لائحم الـCAF السينغالي ساديو ماني (31 سنة) الذي اعتبرته أفضل لاعب في النسخة السابقة، وقالت إن نجم "أسود تيرانغا" سيكون لاعبًا يجب متابعته مرة أخرى.

وأضافت أنه بعد مغادرته أوروبا إلى المملكة العربية السعودية، الصيف الماضي، لم يفقد، ساديو ماني، إمكاناته وبريقه. وبقي القائد المميز لمنتخب السنغال، الذي يطمح لتحقيق لقبه القاري الثاني على التوالي.

أما اللاعب الثاني الذي اختاره موقع الـCAF، فهو الكاميروني فنسنت أبو بكر ( 31 سنة)، قائد "الأسود غير المروضة" خلال المنافسات السابقة. حيث يعتبر هدّاف الكاميرون.

وأوضحت أن عقله ومميزاته هما أهم المفاتيح لتوجيه زملائه في المنتخب الكاميروني في طريقهم إلى تحقيق اللقب السادس، وهو أفضل هدّاف في النسخة السابقة التي جرت في الكاميرون، برصيد 8 أهداف.

وستتاح الفرصة هذه المرة، لأبوبكر، من أجل تعزيز رصيده، على أمل الاقتراب من مواطنه، صامويل إيتو، أفضل هدّاف في تاريخ كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، بحصيلة بـ 18 هدفا، وفق ما أورده الموقع.

وشملت اللائحة سيرو غيراسي (غينيا، 27 سنة) المتألق في ألمانيا هذا الموسم، وأشار الاتحاد الافريقي إلى أنه سيكون اللاعب المفتاح، الذي سيقود غينيا من أجل التألق في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

وأضاف المصدر أن سيبستيان هالر (كوت ديفوار 29)، سيشارك للمرة الثاني في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، وهي فرصة لا يستطيع أن يحلم بأفضل منها، حيث سيكون داخل الديار أمام جماهير بلده التي تبنته بسرعة منذ خطواته الأولى مع الأفيال، وهو ما يجعله يحاول إعطاء الحد الأقصى. في سن 29، وصل، سيباستيان هالر، إلى مرحلة النضج وينوي القيام بأشياء كبيرة خلال المنافسة.

وكتب الموقع عن محمد أمين عمورة (الجزائر، 23 سنة): "إذا لم يعد كبار السن اللامعون الآخرون في المنتخب الجزائري (محرز، فيغولي، سليماني) قادرين على التألق، فيجب أن يكون، محمد أمين عمورة، هو المفتاح خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز. تألق، عمورة، في الدوري البلجيكي لمدة موسمين، ولديه الفرصة لقيادة المنتخب الجزائري الآن، لتحقيق المجد القاري".

لائحة الاتحاد القاري ضمت فيكتور أوسيمين (نيجيريا، 25 سنة)، وذكر الاتحاد أنه لا يمكن عدم إدراج اسم أفضل لاعب في جوائز الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، في هذه القائمة.

تُوج فيكتور أوسيمين، بلقبه الفردي، مما يجعله يعتلي مكانة جديدة على الساحة القارية. ويتمتع بحس تهديفي كبير، وسيتعين عليه التألق مجددا في كوت ديفوار.

عز الدين أوناحي (المغرب، 23 سنة) الذي تألق مع المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، كان ضمن الموجودين في اللائحة نفسها، والذي كان جزءًا من مجموعة "أسود الأطلس" القوية.

وقال موقع الكاف إن عز الدين أوناحي، يملك الفرصة مرة أخرى لتأكيد إمكاناته، والمساهمة في تتويج المنتخب المغربي بلقبه القاري الثاني.

وسيكون اللاعب الغاني البالغ من العمر 23 عامًا، محمد قدوس، أحد اللاعبين الرئيسيين في سعي "النجوم السوداء" للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة.

وقالت الكاف إن محمد قدوس لاعب واست هام يونايتد، في واحدة من أفضل البطولات في العالم، يتميز سرعته الكبيرة وموهبته وبراعته في التهديف، وحصل على 7 جوائز أفضل لاعب في المباراة، هذا الموسم مع فريقه.

كما كان عليه الحال في النسخ الثلاث من النهائيات، يضيف المصدر، سيكون محمد صلاح (مصر، 31 سنة)، مرة أخرى أحد أهم مفاتيح المنتخب المصري من أجل التألق قاريا.

وأضاف أن نجم ليفربول (أفضل 5 هدافين في تاريخ النادي) برصيد العديد من الأهداف في نهاية كل أسبوع، يظل قائد منتخبه الوطني. تحت قيادته، اجتازت مصر التصفيات من دون عوائق.

وختم الكاف لائحته باللاعب الناميبي بيتر شالوليل (30 سنة) الذي قالت إن بنيته الجسدية تغالط الكثيرين لكنه تصدر قائمة الهدافين في الدوري الجنوب إفريقي لبضعة مواسم، ويقود ناديه ماميلودي صن داونز في رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، لتحقيق المجد القاري.

وفالت إن نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، ستكون منصة مثالية لتألقه مجدّدا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة