البطولة الاحترافية.. الجيش الملكي يسحق الفتح برباعية ويتوج ببطولة الخريف

08 يناير 2024 - 08:00

توج فريق الجيش الملكي ببطولة الخريف بعد فوزه العريض على جاره الفتح الرياضي، بأربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وأهدر الفتح الرياضي فرصة للتقدم المبكر في اللقاء عن طريق رأسية لحميد أحداد تصدى لها الحارس الخلاطي ببراعة، قبل أن ينجح قائد الفريق العسكري، ربيع حريمات، في الدقيقة 16 في افتتاح حصة التهديف بعد ارتباك في دفاعات الفتح، وتواصل تألق العساكر بهدف ثان بعد مجهود فردي من المهاجم حمزة إكمان عند الدقيقة 35.

حمزة إكمان توج نفسه نجما للمباراة بتوقيعه على "الهاتريك"، حيث وقع على الهدف الثالث عند الدقيقة 55 ثم هدف رابع من علامة الجزاء في حدود الدقيقة 63، فيما قلص هنوري الفارق لصالح الفتح الرياضي في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة، استعاد الجيش الملكي صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم رافعا رصيده للنقطة 33 ليتوج بيطولة الخريف متفوقا بفارق الأهداف عن الرجاء الرياضي الذي يتوفر على الرصيد ذاته، بينما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 21 في المركز الخامس.

واعتمد جمال السلامي، مدرب الفتح الرياضي، على كل من أيمن مجيد، أنس باش، صلاح الدين مصدق، أيوب نناح، حميد أحداد، بلال الودغيري، أسامة سكحان، أمين لمسن، المهدي الباسل، أمين عزري، رضا العلاوي.

فيما قرر التونسي نصر الدين النابي، مدرب الجيش الملكي، الاعتماد على كل من أيوب الخياطي، زهير مرور ، حمرة إكمان، أمين زحزوح، إيمانويل إمانشيموي، خالد أيت ورخان، ربيع حريمات، حاتم الصوابي، أحمد حمودان، العربي الناجي، محمد مفيد.

يشار إلى أن منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم ستتوقف لحوالي الشهر، بعد إنهاء الجولة 15 والأخيرة من شطر الذهاب وإجراء مؤجل الوداد الرياضي والمغرب الفاسي، لفسح المجال أمام المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في النسخة 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار، انطلاقا من السبت المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة