بنمحمود: بعد استعصائه لمدة 48 سنة حان الوقت “لتجديد العهد مع اللقب

14 يناير 2024 - 11:00

أكد المدرب المساعد للمنتخب المغربي لكرة القدم، رشيد بنمحمود، أنه بعد استعصائه 48 سنة، حان الوقت لأسود الأطلس "لتجديد العهد مع لقب" كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم.

وقال بنمحمود على هامش حصة تدريبية جرت بملعب أوغوست دينيس بمدينة سان بيدرو، التي تستضيف مباريات المجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم والتي تضم منتخبات المغرب وتنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا، "نحن ملزمون بالفوز ،يوم الأربعاء المقبل، على منتخب تنزانيا. هذه المباراة هي التي تضعنا تحت الضغط، لأنها حاسمة لتأهلنا إلى الدور المقبل ودخول المنافسة بشكل أفضل".

وأضاف "نتطلع بفارغ الصبر إلى انطلاقة المسابقة، مساء اليوم بالمباراة الافتتاحية، والأربعاء المقبل بما يعنينا نحن أمام منتخب تنزانيا"، مؤكدا أن الاستعدادات تجري في أفضل الظروف الممكنة.

وأوضح "كنا محظوظين بالقدوم إلى كوت ديفوار مبكرا للتأقلم بشكل جيد مع الظروف هنا"، مشيرا إلى أنه "كطاقم، خضنا أنا والمدرب وليد الركراكي ومساعد المدرب غريب أمزين منافسات كأس إفريقيا للأمم عدة مرات وارتكبنا أخطاء لا نود أن تتكرر في كوت ديفوار".

وتابع بنمحمود "سنواجه أفضل المنتخبات الإفريقية. الفريق الأفضل إستعدادا والأكثر تركيزا سيظفر بالكأس القارية يوم 11 فبراير المقبل".

ومن جانبه، عبر المهاجم ،أيوب الكعبي، عن ارتياحه للأجواء الطيبة التي تسود داخل المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن اللاعبين عازمون على التوقيع على إنجاز سيظل خالدا في تاريخ كرة القدم المغربية.

وأشار إلى أنه "في سان بيدرو، الرطوبة مرتفعة للغاية، لكن ذلك لن يمنعنا من الدفاع عن حظوظنا أمام أي منتخب".

وجرت هذه الحصة التدريبية بحضور 23 لاعبا، من بينهم لاعب نادي بايرن ليفركوزن الألماني ، أمين عدلي، الذي كان قد غادر تجمع المنتخب الوطني عقب وفاة والدته.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره التنزاني ،يوم الأربعاء المقبل، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة على أرضية ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري يحسم مستقبله مع إشبيلية الإسباني

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)