الأسود تبرز أهمية إنهاء المجموعات في الصدارة وتؤكد جاهزيتها لثمن نهائي “الكان”

26 يناير 2024 - 11:00

أجمع لاعبو المنتخب الوطني المغربي على أهمية الفوز أمام زامبيا وإنهاء دور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا في الصدارة، مؤكدين جاهزية النخبة الوطنية للمباراة المرتقبة أمام جنوب إفريقيا في ثمن نهائي المحفل القاري.

وفي هذا الصدد، قال سفيان بوفال: "العناصر الوطنية ستدخل منافسة جديدة بعد التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، كنا ندرك أن مباراة زامبيا لن تكون سهلة اعتبارا للأجواء الصعبة هنا ورغبة المنافس في التأهل، ما يهمنا هو تحقيق الفوز وضمان الصدراة في مجموعتنا".

وتابع: "اللاعبون غير متعودون على هذه الأجواء، ولكن كفريق نعرف مجاراة مثل هذه الأمور، الآن يجب نسيان دور المجموعات والتركيز على ما هو قادم".

كما تطرق لاعب الريان القطري بمواجهة جنوب أفريقيا في دور الثمن قائلا: "سندخل منافسة جديدة بداية من الدور المقبل، إذا فزت ستواصل المشوار، وإذا خسرت تغادر للمنزل، ونحن لا نهتم للمنافس المقبل، لأن التتويج بمثل هذه البطولات يحتم عليك الانتصار ضد أي منتخب".

أما القائد، رومان سايس، فأكد أن النخبة الوطنية حققت الأهم بالتأهل لثمن النهائي على رأس المجموعة: "نحن سعداء بإنهائنا دور المجموعات في الصدارة، وهذا سيمنحنا وقتا إضافيا استعدادا
لدور الثمن، الآن ستنطلق بطولة أخرى، وسنستعد بشكل جيد للدور المقبل".

من جهته، اعتبر لاعب أولمبياكوس اليوناني، أيوب الكعبي، أن الأهم قد تحقق بإنهاء دور المجموعات في الصدارة، وقال بهذا الخصوص: " حققنا الأهم بتصدر المجموعة، من يشارك أساسيا يقدم كل ما في وسعه ونهدي هذا الفوز إلى المدرب وليد الركراكي الموقوف".

وتابع: "سنرتاح قليلا وسنبدأ التحضيرات للمباراة المقبلة، من الطبيعي أن يكون هناك عياء بسبب الحرارة المفرطة والرطوبة المرتفعة، لكن الحمد لله خضنا المباراة كما أردنا وحققنا الأهم وهو الفوز، لا نهتم لنتائج المنتخبات الأخرى، سنشتغل على نقاط القوة والضعف لدى منتخب جنوب إفريقيا".

من جانبه، قال لاعب باير ليفركوزن الألماني، أمين عدلي: "كان باستطاعتنا أن نسهل المباراة على أنفسنا، خاصة بعض المحاولات التي أتيحت في الجولة الثانية، بقينا صامدين دفاعيا وهذا أمر جيد، وكذلك كان الحال على مستوى الهجوم، زامبيا منتخب جيد ولعبوا من أجل ضمان التأهل".

وأضاف: "المدرب يذكرنا في كل مناسبة أنه في بطولة كأس أفريقيا ليس هناك مباراة سهلة أو منتخبات سهلة، أظهرنا مجموعة من الأمور الجميلة، هذا أمر جيد بالنسبة لما هو قادم، ويجب الاستمرار بنفس الطريقة".

كما عبر الظهير الأيسر للوداد الرياضي، يحيى عطية الله، عن سعادته البالغة بالتأهل لثمن النهائي في الصدارة، وقال بهذا الخصوص: " الحمد لله حققنا انتصارا مهما ونتيجة جيدة، نهدي هذا التأهل والانتصار للشعب المغربي".

وتابع: "طبقنا تعلميات المدرب وليد الركراكي فجميع اللاعبين يحبون المدرب، ونتمنى أن يكون حاضرا معنا خلال المباراة المقبلة، جميع المباريات مهمة، وليس فقط المواجهة المقبلة أمام جنوب أفريقيا، سنستعد لها بشكل جيد لتحقيق الفوز والتأهل للدور الموالي".

ونجح المنتخب الوطني المغربي في إنهاء دور المجموعات متصدرا للمجموعة السادسة بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان

نهضة الزمامرة يقسو على الفتح الرياضي ويضمن البقاء رسميا