الركراكي: أعتذر وأتحمل مسؤولية الإقصاء لوحدي.. وسأناقش مع لقجع مستقبلي

31 يناير 2024 - 12:11

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أنه يتحمل لوحده مسؤولية الإقصاء المبكر من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج، مشيرا إلى أنه سيجالس رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لتحديد الأفضل لمستقبل المنتخب الوطني المغربي.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة جنوب إفريقيا: "أعتذر على هذا الإقصاء أتحمل المسؤولية لوحدي وأنا من فشلت في اختياراتي التقنية وأتأسف على عدم التتويج بهذا اللقب".

وأوضح: "دخلنا جيدا في المباراة، وأتيحت لنا محاولات سانحة للتسجيل في الشوط الأول خاصة من طرف أمين عدلي ومع الزلزولي، لقد قمت بأخطاء فردية وتكتيكية".

وزاد: "بعدما استقبلنا الهدف قمنا بالاندفاع نحو الهجوم حتى جاءت ركلة الجزاء لكن لم يكتب لنا التسجيل منها، لكنني أنا من يتحمل المسؤولية لأنني أنا من وضعت الثقة في أشرف حكيمي لتسديدها".

وأضاف: "اللاعبون قدموا كل ما لديهم، الآن سنفكر جيدا فيما سيأتي مستقبلا"، ما يهمني هو الشعب، لم نكن اليوم في مستوى انتظاراتهم، كانوا ينتظرون هذه النسخة لإعادة هذه الكأس لكننا لم نقم بذلك".

واستطرد: "سنفكر جيدا في المستقبل، ولكن ليس هناك ما أقوله عن اللاعبين، لقد طبقوا تعليماتي، خلقنا فرصا كثيرة لكننا لم نتمكن من ترجمتها لأهداف، هنيئا لجنوب أفريقيا".

وأتم حديثه: "أتحمل المسؤولية وسأجالس فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتحدث عن الأفصل لمستقبل المنتخب الوطني المغربي"

وختم: جنوب أفريقيا يستغل جيدا المساحات، كما شاهدناهم في الشوط الثاني. أتحمل المسؤولية، اللاعبون كانوا معي منذ الأول واليوم أنا المسؤول لكنها مغامرة مهمة للغاية للاعبين الشباب للتعلم للمستقبل".

وودع المنتخب الوطني المغربي منافسات كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي عقب هزيمته أمام المنتخب الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يوسف النصيري على رادار ميلان الإيطالي

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية