بسيناريو قاتل.. ساحل العاج تتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا على حساب مالي

03 فبراير 2024 - 09:04

تأهل منتخب كوت ديفوار لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بالفوز على منتخب مالي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تختتم منافساتها يوم 11 فبراير الجاري.

وشهدت الدقيقة 45 طرد أوديلون كوسونو مدافع ساحل العاج، وتقدم منتخب مالي عن طريق نيني دورجيليس في الدقيقة 72، قبل أن يعادل سيمون أدينجرا النتيجة لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 90 وسجل سيكو فوفانا مهاجم ساحل العاج الهدف القاتل في آخر دقيقة من الشوط الإضافي الثاني.

وسيواجه المنتخب الإيفواري في الدور نصف النهائي منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تغلب في دور الربع على المنتخب الغيني.

وكانت بداية منتخب كوت ديفوار في البطولة سلبية وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دور المجموعات بعدما حقق انتصاراً وحيداً على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في المباراة الافتتاحية وخسارته المباراتين التاليتين أمام نيجيريا بهدف نظيف وغينيا الاستوائية برباعية نظيفة، وهو الأمر الذي أدى لإقالة المدير الفني الفرنسي جيان لويس جاسكيه.

ولكن تأهل المنتخب الإيفواري لدور الـ16 بصفته واحداً من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، وأصبح في مواجهة المنتخب السنغالي، حامل اللقب والمرشح الأبرز للفوز بلقب النسخة الحالية، وتمكن من التغلب عليه بركلات الترجيح 5 – 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 بقيادة المدرب المؤقت إيمرس فاي، الذي أعاد الروح للمنتخب الإيفواري. ويأمل فاي أن يواصل المنتخب الإيفواري انتفاضته في البطولة وعبور عقبة مالي والتأهل للدور قبل النهائي والاستمرار في منافسات البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها للمرة الثالثة والأولى له منذ عام 2015.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكوري الجنوبي سون يسامح زميله بعد حادثة ليلة مباراة الأردن

السكتيوي: هناك مباريات يجب أن تخسرها ويخاطب الصحفيين: “نتوما قولو واش كاين بينالتي” (فيديو)

الوداد يطالب “الكاف” بتأجيل مباراة غلاكسي ليوم واحد بسبب تأخر رحلته الجوية