التعادل يحسم قمة الجيش الملكي والرجاء ويواصلان تصدر البطولة الاحترافية

11 فبراير 2024 - 05:59

حسم التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، قمة الجيش والملكي والرجاء الرياضي في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وسيطر الترقب والحذر على مجريات الشوط الأول الذي غلب عليه الطابع التكتيكي بين الطرفين إذ لم يتمكن أي فريق من خلق فرص حقيقية للتسجيل وسط تراجع دفاعي في أغلب أطوار الشوط الأولى لينتهي بدون أهداف.

ودخل الفريق الأخضر الشوط الثاني بقوة حيث نجح في افتتاح حصة التهديف في الدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة نفذها نوفل الزرهوني قبل أن يكملها مهاجم الجيش الملكي، حمزة إكمان، بالخطأ في مرمى فريقه.

وأتيحت للرجاء فرصة إضافة هدف ثاني في الدقيقة 63 بعد أن وجد البديل المهدي موهوب نفسه أمام المرمى غير أن الحارس المهدي بنعبيد تصدى لتسديدته بنجاح، ليعود بعدها العساكر في اللقاء حيث وقع الوافد الجديد البوتسواني توميسانج أوريبويني على هدف التعادل في الدقيقة 77 بعد تأكيده بتقنية "الفار".

وبهذه النتيجة، يحتل الجيش الملكي صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 37 نقطة مع تفوقه بفارق الأهداف عن الرجاء الرياضي الذي يتوفر على الرصيد ذاته.

واعتمد التونسي، نصر الدين نابي، مدرب الجيش الملكي على كل من، المهدي بنعبيد، حاتم الصوابي، محمد مفيد، ايمانويل ايمانيشيموي، زهير مارور، العربي الناجي، زين الدين الدراك، أمين  زوحزوح، أحمد حمودان، خالد أيت أورخان وحمزة ايكامان.

فيما دخل الألماني، جوزيف زينباور، مدرب الفريق الأخضر بكل من أنس الزنيتي، اسماعيل المقد، عبد الله خفيف، المكعازي، مهدي موباريك، محمد زريدة، يسري بوزوق، صابر بوغرين، نوفل زرهوني، يوسف بلعامري أحمدو كامارا، محمد بولكسوت.

وافتقد الفريق العسكري في هذا اللقاء لخدمات قائده ونجم وسط ميدانه، ربيع حريمات، بعد حمعه لأربع إنذارات في المباراة السابقة أمام شباب المحمدية التي انتهت للعساكر بثلاثية نظيفة.

وأجريت المباراة بين صاحبي أقوى هجوم في بطولة هذه السنة، الجيش الملكي (36 هدف)، وأقوى دفاع، الرجاء الرياضي (10 أهداف).

جدير بالذكر أن السلطات المحلية بمدينة القنيطرة، منعت تنقل جماهير الرجاء الرياضي لمؤازرة فريقها أمام الجيش الملكي، حيث راسلت السلطات إدارة "النسور" قصد إخبارها بمنع تنقل أنصار الرجاء صوب القنيطرة.

وأصدر نادي الرجاء الرياضي، بلاغا دعا فيه عن توحيد وتطبيق المعايير المعتمدة لتنقل الجماهير لمشاهدة مقابلات البطولة الاحترافية، مشيرا إلى أنه "حتى تكون هناك معاملة بالمثل، وإنصافا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية، وفي ظل استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهورالخصم، فقد أصبح أمرا ملحا وعاجلا منع التنقل على جماهير جميع الاندية بدون استثناء.بل يتعين تغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة”.

وتتواصل مباريات الحولة 17 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، مساء اليوم، أبرزها حين يواجه الوداد الرياضي نظيره شباب المحمدية، حيث سيحاول الفريق الأحمر تصحيح مساره بعد سلسلة من النتائج السلبية في المباريات الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة