عطلة رسمية بساحل العاج واختصار دوام الأردنيين للاحتفال بالتتويج القاري

12 فبراير 2024 - 02:00

منح حسن واتارا رئيس جمهورية ساحل العاج، اليوم الاثنين، إجازة رسمية لجميع العاملين في البلاد، بعد فوز منتخب الأفيال بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023، فيما قررت الحكومة الأردنية إنهاء دوام الموظفين مبكرا للاحتفاء بوصول منتخب "النشامى" بعد الإنجاز التاريخي ببلوغ نهائي كأس آسيا قبل الخسارة أمام مستضيف البطولة، المنتخب القطري.

وأعلن حسن واتارا أن يوم الاثنين عطلة رسمية مدفوعة الأجر في جميع أنحاء ساحل العاج، احتفالا بفوز منتخب ساحل العاج بلقب كأس الأمم الأفريقية على حساب نيجيريا، حيث من المنتظر أن يتم الاحتفاء بمكونات منتخب "الفيلة" بمختلف شوراع مدينة أبيدجان.

وتوج منتخب ساحل العاج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على نظيره النيجيري بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

وعاد المنتخب الإيفواري من "تحت الأنقاض" في هذه البطولة حيث كان قاب قوسين أو أدني من مغادرة المنافسة، قبل أن يعود من بعيد ويتوج بكأس إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1992 و2015.

من جانبه، أصدر رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، بلاغا رسميا يقضي بإنهاء دوام، اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثانية ظهرا لجميع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة والهيئات والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة، واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

ويأتي هذا القرار، وفق بلاغ للحكومة الأردنية، "لغايات استقبال وتكريم المنتخب الأردني لكرة القدم الذي حل وصيفا في بطولة كأس آسيا 2023، وإتاحة الفرصة للفعاليات الرسمية والشعبية كافة للاحتفال بهذه المناسبة".

واحتل الأردن وصافة منافسة كأس أسيا بعد خسارته بثلاث أهداف لهدف واحد أمام منتخب قطر في المباراة النهائية للبطولة، في إنجاز هو الأول من نوعه للنشامى عبر تاريخهم، تحت قيادة طاقم فني مغربي بقيادة الإطار الوطني، الحسين عموتة.

ووثق مقطع مصور مكالمة ملك الأردن عبد الله الثاني للطاقم الفني ولاعبي المنتخب بعد نهاية بطولة كأس آسيا، حيث وجه الملك تحية خاصة للمدرب حسين عموتة وطاقمه، مشيدا بالإنجاز الذي تحقق، ومعربا عن نيته تكريمهم بشكل خاص عند عودتهم للوطن.

وأكد الملك عبد الله ثاني في حديثه استمرار الدعم من كل الجهات الحكومية والخاصة للرياضة والمنتخبات، والتخطيط للفترة القادمة، من أجل استمرار التألق للكرة الأردنية.

من جانبه شدد قائد المنتخب الأردني إحسان حداد على أن خسارة النهائي لن تؤثر على معنويات الفريق، مؤكدا رغبتهم في الاستمرار بهذا المستوى وإكمال التألق في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لإسعاد الشعب الأردني.

كما سأل الملك بشكل خاص عن نجم الفريق يزن النعيمات، والذي تألق خلال البطولة. وقد تفاعل اللاعبون بشكل مميز مع المكالمة معبرين عن سعادتهم بها، ووصفها القائد إحسان عبر حسابه بأنها مكالمة بـ"وزن الذهب".

وكان الملك قد وجه التحية للمنتخب عبر حسابه على إكس، وكتب "عفيه يا النشامى، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة. قدمتم أداء مبهرا ورفيع المستوى، كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع