بعد رفضه قيادة مباراة الترتيب.. “الكاف” يعاقب رضوان جيد بالاستبعاد من عصبة الأبطال

13 فبراير 2024 - 03:30

قررت لجنة الحكام التابعة للاتاحاد الإفريقي لكرة القدم، استبعاد الحكم المغربي رضوان جيد من مسابقة دوري أبطال إفريقيا وحرمانه من قيادة مواجهة الترجي والنجم الساحلي التونسيين.

وجاء قرار لجنة الحكام كعقاب في حق رضوان جيد بعد انسحابه من إدارة المباراة الترتيبية لكأس أمم إفريقيا بين جنوب إفريقيا والكونغو الديموقراطية، واحتجاجه على عدم تمكينه من قيادة مباريات أكثر في كان الكوت ديفوار.

وقررت لجنة التحكيم تعويض رضوان جيد في مباراة الترجي والنجم الساحلي التونسيين لحساب الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، بالحكم المغربي الآخر، سمير الكزاز.

وكان الحكم الدولي المغربي رضوان جيد اعتذر عن قيادة مباراة الترتيب في كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023” بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، التي أقيمت مساء السبت الماضي.

وأفادت مصادر مقربة من الاتحاد الإفريقي أن الحكم المغربي، رضوان جيد، عبر عن غضبه في اجتماع مع مسؤول بالكاف، وذلك لعدم اقتناعه بدواعي حرمانه من قيادة لقاء النهاية بين منتخبي الكوت ديفوار ونيجيريا.

وأشارت المصادر ذاتها أن لجنة الحكام التابعة للكاف عينت الحكم المغربي لمباراة الترتيب لترضيته بعد تغييبه عن المباراة النهائية، غير أن رضوان جيد ادعى الإصابة واعتذر عن قيادة مباراة جنوب إفريقيا وجنوب إفريقيا لدواعي صحية.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن الحكم الدولي المغربي رضوان جيد اعتذر عن قيادة المباراة لأسباب صحية، ليتم تعويضه بالحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يوسف النصيري على رادار ميلان الإيطالي

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية