المنتخب المغربي يتعرف على منافسيه في كأس العرب 2021

21 أبريل 2021 - 09:30

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد القطري موعد إجراء قرعة كأس العرب المقرر تنظيمها للمرة الأولى في دولة قطر خلال دجنبر المقبل.

ووجه الاتحادان الدولي والقطري لكرة القدم الدعوة إلى الاتحادات الوطنية الـ21 لحضور سحب قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة 27 أبريل الجاري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد في وقت سابق بشكل رسمي بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 18 دجنبر 2021، وهي فترة مشابهة لتلك التي ستجرى خلالها منافسات كأس العلم سنة 2022.

ويأتي اهتمام الـ "فيفا" بتنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات، لإجراء مزيد من الاختبارات على تحضيرات تنظيم بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر نهاية عام 2022.

وتشهد منافسات بطولة كأس العرب مشاركة 22 منتخبا، بينها 10 منتخبات أفريقية وهي: المنتخب المغربي، مصر وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا، بالإضافة لـ12 منتخب من القارة الأسيوية وهي الكويت والسعودية وسلطنة عمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسورية والإمارات واليمن والبحرين إلى جانب قطر البلد المستضيف.

وقد اكتمل الاتفاق بين الاتحادين الدولي والقطري على إجراء قرعة البطولة التي تستضيفها الدوحة، حيث تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي العالمي تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك الفرق الـ 12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الـ 6 المتبقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”