ريال مدريد يحتفل بذكرى تأسيسه الـ122

06 مارس 2024 - 12:30

يحتفي اليوم الأربعاء 6 مارس، ريال مدريد الاسباني بذكرى تأسيسه الـ 122، وبهذه المناسبة نشر الموقع الرسمي للنادي الملكي، بيان رسمي مُطول، بعنوان "122 عامًا من الأسطورة".

وجاء في بيان الريال: " في 6 مارس 1902، تم انتخاب أول مجلس إدارة لنادي مدريد لكرة القدم. في العام الماضي، فاز ريال مدريد باليوروليغ، وكأس الملك لكرة القدم وكرة السلة، وكأس السوبر الإسباني في كرة القدم والسلة كذلك.

أضاف: "ريال مدريد يبلغ من العمر 122 عامًا، في 6 مارس 1902، تم انتخاب أول مجلس إدارة لنادي مدريد لكرة القدم رسميًا. هكذا بدأت أسطورة أفضل نادي في العالم. بعد 122 عامًا، أصبح ريال مدريد علامة بارزة في الرياضة العالمية بفوزه بـ 25 كأس دوري أبطال أوروبا (14 في كرة القدم و11 في كرة السلة) ويحظى بشرف اختياره من قبل 'FIFA' كأفضل نادي في القرن العشرين".

أكمل البيان: "خلال العام الماضي، فاز ريال مدريد بخمسة ألقاب مما يزيد من سجله المثير للإعجاب. ومن بين هذه النجاحات الفوز بكأس أوروبا الحادية عشرة لكرة السلة، لقد كانت نسخة مذهلة، حيث توّج بطريقة لا تُنسى قبل 3 ثوانٍ من نهاية المباراة ضد أولمبياكوس. إلى جانب الدوري الأوروبي، فاز ريال مدريد أيضًا بكأس الملك (ضد أوساسونا) وكأس السوبر الإسباني (الذي تحقق هذا الموسم ضد برشلونة) في كرة القدم، في كرة السلة، تنضم بطولة كأس الملك الـ29 الأخيرة إلى كأس السوبر الإسباني في بداية العام".

واصل بيان الملكي: "مع رئاسة سانتياجو برنابيو ووجود لاعبين أسطوريين في الفريق مثل دي ستيفانو، خينتو، بوشكاش، كوبا وسانتاماريا، فاز ريال مدريد بأول 5 كؤوس أوروبية على التوالي بين عامي 1956 و1960، في عام 1966، حققوا اللقب السادس، بوحود أساطير في التشكيلة، مثل أمانسيو أو بيري، في 11 نوفمبر 2023، تم تعيين خوسيه مارتينيز بيري رئيسًا فخريًا لريال مدريد في الجمعية العامة غير العادية للنادي".

تابع: "بعد النجاحات الأخيرة، بدى سجل إنجازات ريال مدريد الذي لا يضاهى على النحو التالي: 14 كأس أبطال أوروبا، 8 كأس العالم للأندية، 5 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس الإتحاد الأوروبي، 35 دوري، 20 كأس الملك، 13 كأس السوبر الإسباني، 1 كأس إسبانيا، 2 كأس لاتينية، 1 الكأس الأيبيرية الأمريكية".

أردف: "يواصل الملعب عملية التجديد ليظل معيارًا للرياضة، سلط رئيسنا، فلورنتينو بيريز، الضوء على أهميته في الجمعية العامة الأخيرة: قائًلا "إنه فخر لجميع مشجعي ريال مدريد، إنه جزء من حياتنا وسيكون أقوى حليف لنا لتحقيق كل أحلامنا، ملعب سانتياجو برنابيو الجديد سيغير تاريخ ريال مدريد". علاوة على ذلك، تعد مدينة ريال مدريد أفضل مدينة رياضية في العالم وتستمر في النمو بعد 18 عامًا من افتتاحها".

أنهي البيان: "يحتفل ريال مدريد بمرور 122 عامًا على كونه نادٍ عالمي وداعم أيضًا. تتواجد مؤسسة ريال مدريد في 100 دولة، وقد ساعدت منذ إنشائها قبل 26 عامًا على تحسين حياة أكثر من مليون ونصف شخص، من خلال أكثر من 1000 مشروع وحوالي 450 مدرسة اجتماعية في جميع القارات".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا