بعد المشاركة في وديتين مع الأسود.. فرنسا تضغط على بنصغير لخطفه من المغرب قبل يونيو

02 أبريل 2024 - 05:00

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يضغط على النجم المغربي، إلياس بنصغير، نجم موناكو، لتغيير جنسيته الرياضية في الفترة المقبلة وتمثيل "الديوك" عوض المنتخب الوطني المغربي.

ووفق موقع "فوت ميركاتو"، فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لا يزال يحاول إقناع إلياس بنصغير بتمثيل "الديوك" بدلًا من المغرب، مشيرا إلى أن الاتحاد الفرنسي لا يرغب في خسارة بنصغير، وسينتظره إلى غاية يونيو المقبل، حيث في حال شارك في مباراتين رسميتين مع المغرب، سيكون تغيير جنسيته الرياضية أمرا مستحيلا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 19 سنة، قد أكد في تصريح صحفي: "قمت بهذا الاختيار (المغرب) بناء على جذوري، حيث أن والداي مغربيان، وهو الأمر الذي جعل القرار أكثر أهمية بالنسبة لي.

بن صغير أعرب عن فخره بالانضمام إلى منتخب "أسود الأطلس"، قائلاً: "كنت محظوظاً لأنني تمكّنت من تمثيل دولتين عظيمتين في كرة القدم، فرنسا والمغرب".

وأضاف: "الاختيار كان معقداً، لكنني الآن أحسّ بشعور جيد لأنني اخترت المغرب، وأنا فخور جداً، قمت بهذا الاختيار على أساس جذوري، إذ أن والديّ مغربيان".

وكان نجم موناكو الفرنسي، إلياس ينصغير، صاحب الـ17 سنة، من أبرز الحاضرين أيضا في لائحة الركراكي، في التوقف الدولي الذي خاضه أسود الأطلس نهاية مارس الماضي أمام أنغولا وموريتانيا، وهو لاعب متعدد الاستخدامات، يجيد اللعب في 3 مراكز هجومية: صانع اللعب، المهاجم الثاني، والمهاجم المتقدم.

وسجل بنصغير 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 23 مباراة مع موناكو الموسم الماضي، كما مثل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، وتألق مع منتخب تحت 19 عاماً بتسجيله 3 أهداف في 5 مباريات، تبلغ قيمته السوقية 19 مليون يورو.

ونجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في استقطاب عدّة لاعبين مزدوجي الجنسية مؤخّرًا، أبرزهم ثنائي ريال مدريد الإسباني في التوقف الدولي الحالي، صانع الألعاب المتألق إبراهيم دياز (24 عامًا)، ونجم فريق الشباب الظهير الأيسر الواعد يوسف لخديم (19 عامًا).

كما سبق لجامعة الكرة في الشهور الأخيرة تأمين خدمات لاعبين شبان بارزين في أوروبا، منهم أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن، ومدافع ريال بيتيس شادي رياض، ولاعب وسط ريمس الفرنسي أمير ريتشاردسون، وآخرهم إلياس بن صغير.

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة،

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة