وسط انتقادات جماهيرية.. الوداد يقترب من تعيين عزيز بنعسكر مدربا جديدا للفريق

04 أبريل 2024 - 09:30

اقترب فريق الوداد الرياضي من تعيين الإطار الوطني، عزيز بنعسكر، مدربا جديدا للفريق الأحمر خلفا للتونسي، فوزي البنزرتي، الذي جرى الانفصال عنه قبل أسابيع بسبب سوء النتائج.

وأكدت مصادر مطلعة أن إدارة الوداد بقيادة رئيسها، عبد المجيد البرناكي، قطعت شوطا كبيرا في التفاوض مع عزيز بن عسكر، للإشراف على الدفة الفنية للفريق الأحمر إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

وحسب المصادر ذاتها فإن التعاقد مع بنعسكر يأتي بتوصية من أحد الأطر الوطنية الكبيرة، التي ستتولى تدريب الوداد الرياضي بداية من الموسم المقبل، حيث يهدف الوداد لإعادة ترميم صفوفه والعودة لسكة الألقاب.

وخاض عزيز بنعسكر مجموعة من التجارب الاحترافية، إذ لعب لمجموعة من الأندية الأوروبية منها لافال وكان الفرنسيين، كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالإضافة إلى أم صلال والشمال والوكرة بقطر، قبل أن يشتغل كإطار تقني في أم صلال والمغرب الفاسي.

ويمتلك بنعسكر 42 مباراة في سجله التدريبي رفقة أم صلال، محققا خلالها الفوز في 8 مناسبات، مقابل 19 هزيمة و15 تعادلا، كما قاد بنعسكر المغرب الفاسي في الموسم الماضي في تجربة "غير ناجحة"، استمر خلالها لسبع جولات حقق خلالها الانتصار في مباراة واحدة فقط.

ووجهت جماهير الفريق انتقادات إلى إدارة النادي بعد تردد أنباء المفاوضات مع بنعسكر، معتبرة أن الأخير لا يرقى لحجم الوداد خاصة في ظل فشل تجاربه التدريبية رفقة أم صلال القطري والمغرب الفاسي.

ومن المنتظر أن يعرف فريق الوداد الرياضي ثورة في التغييرات على مستوى تركيبته البشرية في الصيف المقبل، حيث ستضم قائمة المغادرين العميد يحيي جبران محمد أوناجم، وبدر كادارين العائد إلى النادي من مولودية وجدة هذا الموسم، في انتظار حسم موقف أيوب عملود، بعد رفضه جميع مقترحات التجديد.

وسيكون الوداد على موعد مع صيف ساخن لانتخاب رئيس جديد قادر على إعادة الفريق إلى سابق عهده وتحضيره لمونديال الأندية 2025 المقرر في الولايات المتحدة.

وتحولت وضعية الوداد من “فريق ينافس على كل شيء في بداية الموسم إلى فريق فقد كل شيء”، بعد خروجه من جميع البطولات التي نافس عليها هذا الموسم، في وقت تواصل إدارة الفريق الأحمر مسلسل البحث عن مدرب جديد.

آخر أوجه فشل النادي الأحمر هو الإقصاء من مسابقة كأس العرش، من سدس عرش الكأس الفضية بعد الهزيمة من شباب السوالم، بهدف دون رد، ليتواصل مسلسل الخيبة في موسم للنسيان خرج فيه زملاء القائد يحيى جبران من جميع البطولات الممكنة بخفي حنين.

وبذلك، أصبح فريق الوداد الرياضي مهددا بالغياب عن البطولات القارية الموسم المقبل للمرة الأولى منذ موسم 2014/2015، حين فشل في التأهل لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ كان يمني النفس في أن يقوده التتويج بكأس العرش للتأهل لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويحتل الوداد المركز الخامس في جدول ترتيب أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 37 نقطة، بفارق 21 نقطة عن الجيش الملكي المتصدر، علما أن الفريقان سيلتقيان في الجولة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي