تقارير: خطوة مهمة من بايرن ميونخ لجس نبض زيدان

14 أبريل 2024 - 07:00

تواصل الغموض والتشويق بشأن مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وإمكانية عودته للتدريب بعد فترة طويلة من الغياب، إذ تشير آخر الأخبار إلى أنّ بايرن ميونخ الألماني قام بخطوة مهمة لجس نبض "أسطورة الديوك"، على أمل إقناعه بتولي مهمة قيادة العملاق البافاري، انطلاقًا من الموسم المقبل.

وظلّ "زيزو" محافظًا على خيار عدم التسرّع في اختيار محطته التدريبية المقبلة، منذ مغادرته نادي ريال مدريد في يونيو/ حزيران 2021، وذلك بالرغم من تواتر الأخبار عن عروض بالجملة، أهمها من بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد ويوفنتوس.

بايرن ميونخ يبادر بمدّ يده لزيدان

وفي هذا السياق، كشفت مصادر صحيفة "ماركا"، أنّ مسؤولين من نادي بايرن ميونخ قاموا بجسّ نبض زيدان عبر التواصل مع دائرة من المقرّبين منه، وأعربوا لهم عن اهتمامهم بالحصول على خدماته، ويريدون معرفة مدى استعداده للعودة إلى التدريب حاليًّا.

وبرغم أنّ المصدر لم يُشر إلى أي تأكيدات أو إجابات منحها محيط زيدان إلى مسؤولي النادي البافاري، غير أنّ الاستنتاجات تؤكد أنّ زيدان بات متيقنًا من عودته إلى التدريب انطلاقا من الصيف القادم، بعيدًا عن تحديد هوية الفريق الذي سيدرّبه.

ومع اقترابه من العام الثالث بعيدًا عن مقاعد البدلاء، بدت عودة زيدان إلى موقعه الطبيعي أقرب من أي وقت مضى، وبتأكيدات بلسانه شخصيًّا، حين قال في فبراير/ شباط الماضي عن إمكانية رؤيته مدربًا في الدوري الإيطالي: "لم لا؟ من الممكن أن يحدث أي شيء"، وتابع: "في الوقت الحالي أنا أقوم بأشياء أخرى، لكن من المؤكد أنني أرغب في العودة إلى مقاعد البدلاء".

وما يعزّز من فرص عودة زيدان إلى التدريب سريعًا، اقتراب عدد من عمالقة الأندية الأوروبية من الاستغناء عن خدمات مدربيهم بنهاية الموسم الحالي، ومنهم توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ الحالي، ويورغن كلوب مدرب ليفربول، وتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة (غير مؤكد).


على جانب آخر، يبدو أنّ استراتيجية زيدان بشأن مستقبله تعرضت لضربة موجعة، على اعتبار أنه كان يـأمل في تولي تدريب منتخب فرنسا الأول بعد مونديال قطر 2022، غير أنّ تجديد عقد ديدييه ديشامب على رأس "الزرق" من جهة، ومواصلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مشواره في ريال مدريد من جهة أخرى، أسقط مخططات النجم الفرنسي في الماء.

جدير بالذكر أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي قام زيدان بتدريبه بعد مسيرة أسطورية كلاعب انتهت عام 2006، وقاد النادي الملكي إلى إنجاز تاريخي بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث نسخ متتالية (2016 و2017 و2018).

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة